رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأهلي يكشف حقيقة مفاوضاته لعودة رينيه فايلر

رينيه فايلر
رينيه فايلر

كشف مصدر داخل نادي الأهلي عن حقيقة اتصالات إدارة النادي مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للفريق الأول بنادي الأهلي، بعد فسخ تعاقده مع نادي كاشيما أنتلرز الياباني خلال الساعات القليلة الماضية.

وسبق أن أعلن نادي كاشيما أنتلرز عن فسخ التعاقد مع فايلر بالتراضي، بعد ستة أشهر قضاها على رأس القيادة الفنية للفريق.

وأكد المصدر  أن كل ما أثير بشأن عودة فايلر لتدريب الفريق غير صحيح؛ مشيرًا إلى أن ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق، مستمر في عمله ولم يفكر أحد في إنهاء التعاقد معه  خلال الفترة الحالية.


وأوضح المصدر أن هناك إجماعا داخل لجنة التخطيط وشركة الكرة، بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، علي رفض التعامل مع فايلر بسبب طريقته في الرحيل، ورفضه كل المحاولات من الإدارة لإقناعه بالبقاء على رأس قيادة الفريق.


وأشار إلى أن هناك جلسات مستمرة مع سواريش من أجل الاستعداد للموسم الجديد، والاستقرار على التدعيمات وأسماء اللاعبين الراحلين عن الفريق.


وخاض رينيه فايلر مع 35 مباراة كاشيما أنتلرز الياباني، حقق الفوز في 19 وتعادل في 8 وتلقى 8 هزائم.


ويلتقي الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره المصري البورسعيدي، غدًا على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

أزمة كهربا 

علي الجانب الأخر أكد الإعلامى أحمد شوبير أن النادى الأهلى لن يتخلى عن لاعبه محمود كهربا فى أزمته الأخيرة بعد قرار إيقافه ستة أشهر، وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر أون سبورت إف إم "الأهلى لن يتخلى عن كهربا وسوف يحل أزمته خلال أيام قليلة، وذلك لأن كهربا اشترى الأهلى وضحى من أجله والأهلى اعتاد ألا يترك من يضحى من أجله وهذا موقف نبيل من إدارة القلعة الحمراء".

ويضيف شوبير "الأهلى سوف يتحمل قيمة نصف عقوبة كهربا سواء تسددها شركة الكرة أو الرعاة وهذا أمر لن يسبب أزمة، والنصف الثانى سوف يتحمله كهربا عن طريق الخصم من مستحقاته السنوية لدى النادى، واللاعب أثنى على موقف مسئولى الأهلى ووفائهم بالعهد معه".

وتابع شوبير "الأهلى لم يخطئ فى أزمة كهربا، الأزمة خاصة باللاعب وناديه البرتغالى السابق، ويجب أن يعود العمل باللوائح في اتحاد الكرة وأن تسدد الأندية رسوم القيد داخليًا، ويجب عمل العقود بطريقة صحيحة لحسم الجدل في الانتقالات الخارجية لأننا نخسر كل القضايا الخارجية وندفع أموال طائلة".
وكان محمود عبد المنعم كهربا، لاعب فريق النادي  الأهلي، تلقي صدمة هائلة بعد صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، بإيقافه لمدة 6 أشهر، لعدم تسديد الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، وهو ما اعتبره المراقبون  فرمان جديد من الفيفا،  بذبح كهربا في العيد.