رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة التخطيط تحيل ملف رحيل السولية إلي سواريش

عمرو السولية
عمرو السولية

أزمة جديدة يشهدها النادي الأهلي خلال هذه الفترة الصعبة التي يعيشها النادي الأحمر طلبت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، تحويل ملف رحيل عمرو السولية في نهاية الموسم لأحد الدوريات الخليجية علي سبيل الإعارة إلي البرتغالي سواريش، المدير الفني، للبت في الأمر.


وكشف مصدر مسئول عن أن عمرو السولية عند تجديد عقده حصل على وعد من الإدارة الحمراء بإمكانية خروجه على سبيل الإعارة، لأي الأندية الخليجية من أجل تأمين مستقبله والحصول علي عائد مالي قبل إعلان اعتزاله  داخل أروقة القلعة الحمراء حسب الاتفاق المسبق بين الطرفين في الفترة الماضية.


وأشار المصدر إلى أن سواريش طلب منحه مهلة لدراسة الأمر ومن المقرر أن يحسم المدير الفني بالتنسيق مع إدارة الكرة موقفه من إعارة السولية بنهاية الموسم الجاري.


وتابع المصدر أن أزمة الصدام بين السولية وسواريش في بداية مهمته الفنية قبل إصابة اللاعب شهدت حالة من الشد والجذب بسبب أسلوب وطريقة اللعب التي ينفذها السولية في المباريات.

 

ويلتقي الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره المصري البورسعيدي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء علي استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مبارياته في الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري. 

من ناحية أخري أكد الإعلامى أحمد شوبير أن النادى الأهلى لن يتخلى عن لاعبه محمود كهربا فى أزمته الأخيرة بعد قرار إيقافه ستة أشهر، وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر أون سبورت إف إم "الأهلى لن يتخلى عن كهربا وسوف يحل أزمته خلال أيام قليلة، وذلك لأن كهربا اشترى الأهلى وضحى من أجله والأهلى اعتاد ألا يترك من يضحى من أجله وهذا موقف نبيل من إدارة القلعة الحمراء".

ويضيف شوبير "الأهلى سوف يتحمل قيمة نصف عقوبة كهربا سواء تسددها شركة الكرة أو الرعاة وهذا أمر لن يسبب أزمة، والنصف الثانى سوف يتحمله كهربا عن طريق الخصم من مستحقاته السنوية لدى النادى، واللاعب أثنى على موقف مسئولى الأهلى ووفائهم بالعهد معه".

وتابع شوبير "الأهلى لم يخطئ فى أزمة كهربا، الأزمة خاصة باللاعب وناديه البرتغالى السابق، ويجب أن يعود العمل باللوائح في اتحاد الكرة وأن تسدد الأندية رسوم القيد داخليًا، ويجب عمل العقود بطريقة صحيحة لحسم الجدل في الانتقالات الخارجية لأننا نخسر كل القضايا الخارجية وندفع أموال طائلة".
وكان محمود عبد المنعم كهربا، لاعب فريق النادي  الأهلي، تلقي صدمة هائلة بعد صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، بإيقافه لمدة 6 أشهر، لعدم تسديد الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، وهو ما اعتبره المراقبون  فرمان جديد من الفيفا،  بذبح كهربا في العيد.