رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 7 حالات تعد بمساحة 1663 مترًا ورفع 78 حالة إشغال بأسوان

ازالة حالات التعدي
ازالة حالات التعدي علي أراضي الدولة بأسوان

وجة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بتكثيف الجهود بالوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال تنظيم سلسلة الحملات المكبرة التى تستهدف إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية  أو التابعة للرى أو التى يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية سواء الصادر لها قرارات إزالة، أو الإزالة الفورية فى المهد وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فضلًا عن تنفيذ أعمال رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات والنظافة العامة.

 قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، بقيادة شوقى مصطفى بتنظيم حملة مكبرة استهدفت 7 حالات لإزالة التعديات على أراضى زراعية بقرية العتمور قبلى وذلك على مساحة 1663 م2، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى.

رفع 78 حالة إشغال بنطاق حى غرب داخل شوارع أبطال التحريروكورنيش النيل

 وكما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى، حملة إستهدفت رفع 78 حالة إشغال بنطاق حى غرب داخل شوارع أبطال التحرير وكورنيش النيل والشواربى، وتسليم المضبوطات من الخضروات والفاكهة لدور رعاية البنين والبنات، مع مصادرة معدات النباشين.


محافظ أسوان: يتابع تنفيذ 19 مشروعًا ضمن مبادرة حياه كريمة

من جهة أخرى، تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، نتائج الجولات الميدانية لوحدة حياة كريمة داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة، وذلك لتذليل العقبات والوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة).

من جانبه، أكد المهندس ناجح مصطفى، رئيس وحدة حياة كريمة، أنه على مدار يومين تم تفقد 11 مشروعا جاريا بقرية العباسية بمركز كوم أمبو، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 43 ألف نسمه موزعين على 15 تابعا، بالإضافة إلى تفقد 8 مشروعات جارية بقريتى عنيبة وأبو سمبل بمركز نصر النوبة.

تطوير مدرسة 7 قبلي الابتدائية

تطوير ورفع كفاءة مدرسة 7قبلي الإبتدائية

وأوضح المهندس ناجح مصطفى، أنه تم المرور الميدانى على مشروع إنشاء مكتب بريد العباسبة بنسبة 100%، وأيضًا مشروع تطوير ورفع كفاءة مدرسة 7 قبلى الابتدائية وهى إحدى توابع قرية العباسيه بنسبة 98%، بالإضافة إلى مشروع إنشاء المجمع الزراعى ووحدة الإسعاف بالعباسية بنسبة 95%.

وأشار إلى أن العمل يجرى على قدم وساق لتجفيف وسحب المياه الجوفيه من قرية ٧ قبلي، حيث بلغت نسبة تنفيذ مد مواسير الخطوط والشبكات بالقرية 94%، علاوة على تفقد مشروع إحلال وتجديد شبكة الكهرباء بثلاث قرى توابع بالإضافه للقرية الرئيسية العباسية بنسبة 82%.

معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة بقرى أسوان

وخلال الجولة الميدانية، شدد فريق حياة كريمة على الالتزام بتعلميات محافظ أسوان بضرورة وضع علامات تحذيرية فى مواقع العمل، بجانب وضع اللوحات التعريفية لكل مشروع فى مكان مناسب وظاهر للجميع، بجانب الاهتمام بتنسيق الموقع العام مع رفع تراكمات الحفر وغيرها من المواد الإنشائية أولًا بأول لفتح الطرق وتيسير حركة المواطنين.

انشاء محطة صرف صحي

كما شدد الفريق على كثيف الأعمال وإنهاء كافة المشكلات الفنية من أجل رفع معدلات التنفيذ فى بعض المشروعات التى تشهد تباطئ ومنها مشروع إنشاء كوبرى قرية البصالى بنسبة 45%، وأيضًا إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بقرية البصالي أيضًا بنسبة 30%، فضلًا عن إنشاء محطة رفع الصرف الصحى بالعباسية بنسبة 25%.