رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 19 تعديا بالبناء على الأراضي الزراعية في مغاغة

أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا، 19 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بـ3 قرى هي: برطباط، وميانة، وشارونة"، خلال حملة موسعة نظمتها الوحدة المحلية.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتصدي بكل حزم لكل صور وأشكال البناء المخالف والعشوائي، وضرورة المتابعة المستمرة لرصد حالات البناء المخالف والتصدي لها؛ حفاظا على أملاك الدولة.

حالات التعدي على الأراضي الزراعية

وأوضح خالد عبد الرؤوف رئيس مركز مغاغة، أن الوحدة المحلية بقرية برطباط أزالت حالتي تعدى بالبناء علي أرض زراعيه في المهد، وإيقاف وإزالة أعمال بناء علي أرض إصلاح زراعي بعزبة علي باشا، بحي بحرى المدينة عبارة عن شدة خشبيه الأرض، وتم التحفظ على مواد وأدوات البناء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم.

وأضاف أن الوحدة المحلية بقرية ميانة تمكنت من إزالة 10 حالات بناء مخالف دون ترخيص على أرض أملاك دولة بـقرية زاوية الجدامي، وحالتي تعدى بالبناء علي أرض زراعية بقرية حميدة الجندي وحالة أخرى في المهد، بالإضافة إلى ردم حفر أساسات على أرض إصلاح زراعي بقرية ملاطية عزبة الحلاج.

وفي قرية شارونة، تم إيقاف وإزالة 3حالات تعدى في المهد على أملاك الدولة، باستخدام معدات الوحدة المحلية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استمرار أعمال النظافة بمدينة مغاغا بالمنيا

في نفس السياق، تنفيذًا لتعليمات  خالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة مغاغة بتكثيف حملات النظافة والتجميل والصيانة ورفع القمامة وإزالة المخلفات وتسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة.
وتحت اشراف ربيع عبدالعظيم نائب رئيس المركز، نفذ حى بحرى المدينة حملة نظافة بعزبة الصعايدة وعزبة على باشا وشارع الطراد، تم خلالها رفع القمامة وإزالة المخلفات وتسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة وذلك فى حضور جمال محمد رئيس الحى حيث تم نقل ما يقرب من 20 طن تراكمات قمامة بمدخل العزبة.
وأفاد نائب رئيس المركز أن الحملات اليومية تمكنت من رفع المخلفات القمامة من أماكن التجمعات والحاويات وصناديق القمامة المنتشرة بالشوارع ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها بعيدًا عن الكتلة السكنية  وذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة، فضلًا عن استمرار اعمال تسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير المرصوفة لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين.