رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يناقش تنفيذ 4 مشروعات وتطوير سوق الحبشي وإنشاء ميناء بري

محافظ المنيا يناقش
محافظ المنيا يناقش تنفيذ 4 مشروعات

 استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والممول من الحكومة المصرية وبمساهمة من البنك الدولي، برئاسة الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لمتابعة مستجدات أعمال الأنشطة التي سيتم تنفيذها ضمن البرنامج.

حيث يستهدف البرنامج تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد، وخلق فرص عمل محلية ومستدامة، ودعم التنافسية، وتنمية الاقتصاد المحلي، وتحسين جودة الخدمات المحلية، وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية، ويضم في مرحلته الحالية محافظتي المنيا وأسيوط.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة.

محافظ المنيا يستقبل وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتعزيز التنمية الشاملة المتكاملة

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تعمل بخطى سريعة على تنمية صعيد مصر، حيث تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض المحافظ مع الوفد متطلبات الفترة القادمة، مؤكدا أهمية التعاون والتكامل بين كافة القطاعات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة بما يحقق مردود إيجابي لدى المواطنين في تحسين مستوى المعيشة والخدمات المقدمة محليًا تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية ووفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار محافظ المنيا، إلى أن الهدف من الزيارة هو توضيح الخطوات التي ستتخذ خلال الفترة القادمة للمشروعات والتي سيمولها البرنامج لتنفيذها على أرض الواقع، والتي ستشمل، 4 مشروعات، منها تطوير سوق الحبشي وموقف سكة تلة وإنشاء ميناء بري وتطوير منطقة الحرفيين بزاوية سلطان.

وأوضح “القاضي”، أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات الخاصة بالتنمية المستدامة من خلال تنمية مواردها الذاتية وموارد الوحدات المحلية، ولضمان استمرار أعمال الصيانة والمتابعة لكافة المشروعات المقامة للحفاظ عليها للأجيال القادمة وحتى تكون بديلا عن الخطة الاستثمارية للدولة.

ووجه محافظ المنيا الشكر للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لدعم إنهاء الإجراءات الخاصة بتخصيص أرض سوق الحبشي، مضيفًا أن هناك تنسيق دائم ومستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية للدولة، للتعرف على أولويات المشروعات وإعداد الدراسات اللازمة لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

كما كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، القائمين على التنفيذ، بسرعة إنهاء كافة الإجراءات والدراسات وكراسات الشروط الخاصة بالمشروعات المقترحة تجهيزا لطرحها، والعمل على تعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق مسار التنمية الشامل والمتكامل.

وأكد المحافظ، أن المحافظة وضعت خطة متكاملة وشاملة، اقتحمت بها جميع التحديات، والصعوبات، التي تواجه دعم التنمية والنهضة الاقتصادية في المحافظة، بجميع المجالات، وفقًا لتكليفات رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وذلك لإحداث نقلة نوعية شاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

من جانبه وجه الدكتور هشام الهلباوي، الشكر للمحافظ والقائمين على البرنامج لما قدموه من دعم ومجهودات خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى أن هدف البرنامج هو زيادة تنافسية المحافظات من خلال التكتلات الاقتصادية وخلق فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال وتطوير الإدارة المحلية وبنيتها الأساسية، والعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال التطوير المؤسسي، ونظم العمل، وتنمية القدرات المحلية، موضحا أن المحافظة تخطو خطوات جادة وقوية من خلال برنامج تنمية الصعيد وكذلك المشروع القومي لتطوير الريف المصري؛ مما ساهم في تحقيق سرعة في الإنجاز وكفاءة وجودة عالية في الأعمال.

وعقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اجتماعا موسعا مع أعضاء الوفد، وبحضور عدد من المعنيين من الأجهزة التنفيذية ومديري الإدارات ومسؤولي التخطيط بالمحافظة وفريق العمل المشكل لوحدة التنفيذ المحلية، لعرض ومناقشة متطلبات المرحلة القادمة.