رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة المهندسين تنظم ملتقى التوظيف الأول لشباب الخريجين في بني سويف

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

نظمت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة بني سويف،  برئاسة المهندس محمد ثروت الملتقى التوظيفي الأول لشباب الخريجين، في كافة التخصصات الهندسية.
وشارك في الحضور الدكتور أحمد البدوي رئيس نقابة المنيا الفرعية، والمهندس محمد الواضح، والمهندس بهاء الطوخي، عضوا المجلس الأعلى للنقابة وأعضاء مجلس نقابة بني سويف الفرعية. 


الشركات المشاركة في الملتقي التوظيفي

وشارك في الملتقى التوظيفي عددًا من الشركات من بينها (سامسونج إليكترونيكس إيجيبت، وتيتان مصر للأسمنت، وإنجل ييست إيجيبت، والمصرية الألمانية للصناعات الإنشائية (إيجيك)، وكابلات مصر، والبنا للمقاولات، والمركز المصري للاستشارات الهندسية (ألفا كونسلت)، والشركة الهندسية لتكنولوجيا البناء والمقاولات، وشركة الأقصى للمقاولات، والمجموعة المصرية للصناعات الطبية (EGMED).

شهدت فعاليات الملتقى حضور أكثر من ٥٥٠ مهندسا ومهندسة، إضافة إلى تلقى أكثر من ٩٠ مهندس ومهندسة لورش عمل مختلفة من بينها الطباعة، والمساعدة في عمل CV لأكثر من ٢٨٠ مهندس ومهندسة، بحضور المهندس المعتز بالله بركات، أمين الصندوق المساعد ومدير التدريب بالنقابة.

انتهاء محاضرات ادارة المشروعات الاحترافية

انتهاء محاضرات إدارة المشروعات الاحترافية بنقابة المهندسين

وعلى جانب أخر، قامت المهندسة إيمان نجيب، بالانتهاء من اخر محاضرات "كورس إدارة المشروعات الاحترافية".

وأشاد المهندس المعتز بالله بركات، بأهمية الكورس المقدَّم لافتا إلى اهتمام هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة بتدريب السادة المهندسين وإعداد الشباب منهم لسوق العمل. 

وقامت المهندسة إيمان نجيب، بإلقاء المحاضرة الاخيرة للدورة التحضيرية (®Project Management Professional preparation course exam  (PMP) والتي تُعد أحد المتطلبات الرئيسية للقبول بالامتحان الدولي، وتعتبر الشهادة الدولية التي يمنحها معهد PMI أهم شهادة دولية معترف بها في مجال إدارة المشروعات، يقدمها معهد إدارة المشاريع (®PMI)، والتي صُنفت كرابع أكثر شهادة طلبًا حول العالم، لأهميتها، حيث إنها تُستخدم لتطبيق أفضل الممارسات في العالم للوصول إلى النتيجة المرجوة من المشروع، في الوقت والتكلفة والجودة المطلوبة، مع مراقبة المخاطر والتغييرات التي قد تطرأ على المشروع، والتعامل معها طبقًا للخطط الموضوعة مسبقًا. 

واستمع المهندس المعتز بالله بركات لتقييم المهندسين عن الدورة  واشادوا بالدورة والمحاضر والمحتوى الذي تم تقديمة وبالتنظيم.

وفي نهاية اليوم تم الاحتفال بنهاية الدورة وتسليم الشهادات على المهندسين المتدربين.