رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع كثافة قاعات رياض الأطفال للمستوى الأول..

اعتماد تنسيق القبول في قسم اللوجيستيات بمدرسة دمياط الجديدة الصناعية

محافظ دمياط
محافظ دمياط

اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تنسيق القبول بقسم اللوجستيات بمدرسة دمياط الجديدة الصناعية التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢ بحد أدنى ٢٥٠ درجة للمجموع، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة.

وذكر الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم، أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع ٢٥٠ فأكثر من جميع الادارات التعليمية، وذلك تحقيقًا لرغبات أولياء الأمور فى إلحاق أبنائهم بقسم اللوجستيات بالمدرسة.

ووافقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  على رفع كثافة قاعات رياض الأطفال للمستوى الأول بالمدارس عربى رسمى من ٤٠ إلى ٤٤ طفل وبالمستوى الثانى بذات المدارس من ٤٤ إلى ٤٨ طفل، وذلك لاستيعاب عدد الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمستويين الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال وتلبيةً لرغبات أولياء الأمور.

وعلى جانب آخر،  وافقت " المحافظ" أيضا على فتح عدد ٥ قاعات جديدة للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات على مستوى المحافظة لاستيعاب الأطفال المتقدمين ممن بلغ عمرهم ٥ سنوات، كما وافقت على رفع كثافة الفصول بالمدارس الرسمية للغات إلى عدد ٥٠ تلميذ، والمدارس الرسمية المتميزة إلى ٤٠ تلميذ بكل فصل وذلك تحقيقًا لمطالب أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بهذه الفئة التعليمية واستيعاب التلاميذ العائدين من الخارج والمحولين من المدارس الخاصة ومراعاة للبعد الأسرى والاجتماعى.

وذكر الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم، أنه يتم قبول المتقدمين وفقا للشروط المحددة، وبما لا يخل بمعايير الجودة.

آداب جامعة دمياط تحتفل بالطلاب الأوائل ببرنامج متعدد اللغات البوليجلوت

وفي حفل ضم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور، قامت كلية الآداب بجامعة دمياط، بتكريم أوائل الطلاب بالفرقة الأولى والثانية من برنامج متعدد اللغات البوليجلوت.

وشهد الحفل الدكتور عطية القللي عميد الكلية، والدكتور حامد الفار مدير برنامج متعدد اللغات، والدكتور أشرف قوطة منسق البرنامج، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب أولياء الأمور.

وأثنى الحاضرون على حسن الاستقبال واهتمام الكلية بتكريم أبنائها المتفوقين.