رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن ورابط الحجز.. طرح 100 ألف وحدة بالمرحلة الأولى لـ«شقق عواصم المحافظات»

تفاصيل طرح المرحلة
تفاصيل طرح المرحلة الأولى لـ«شقق عواصم المحافظات»

تستعد وزارة الإسكان، لطرح المرحلة الأولى من شقق عواصم المحافظات والذي يطلق عليه مشروع «داره»، حيث تستهدف الإسكان خلال هذه المرحلة طرح نحو 100 ألف وحدة سكنية في 6 محافظات هي «الشرقية، والدقهلية، ودمياط، وقنا، وسوهاج، والمنيا».

تفاصيل طرح المرحلة الأولى لـ«شقق عواصم المحافظات»

وعلمت «النبأ» من مصادرها بوزارة الإسكان، أن طرح شقق عواصم المحافظات بالمرحلة الأولى سيكون خلال شهر أكتوبر المقبل 2022، موضحة أن الحجز سيكون من خلال رابط الحجز لـ بنك التعمير والإسكان، حيث سيتولى البنك عمليات الحجز الإلكتروني، وإتمام إجراءات التعاقد، وتحصيل دفعات تحت الحساب للوحدات المخصصة، وإمساك حسابات العملاء المتعاقدين، وتحصيل الأقساط.

 وترصد «النبأ» عبر السطور التالية، تفاصيل طرح المرحلة الأولى لمشروع شقق عواصم المحافظات، من حيث أماكن الوحدات وعددها ومساحتها.

شقق عواصم المحافظات بالشرقية

تتواجد الشقق في محافظة الشرقية بمنطقتين، الأولى في منطقة كفر حمام، حيث يتواجد المشروع على مساحة 83 فدانًا، بإجمالي 75 عمارة، كل عمارة تتكون من أرضي و9 أدوار، كل دور به 8 شقق، ومتوسط مساحة الوحدة 114 مترًا، ويصل إجمالي عدد الشقق لـ6000 شقة، كاملة التشطيب، ويوجد 2 أسانسير بكل عمارة.

المنطقة الثانية، هي منطقة الحناوي بجوار كلية الزراعة، على مساحة 22 فدانًا، وتتكون العمارة من دور أرضي و8 أدوار متكررين، بمساحة 136 مترا للوحدة، ويصل عدد الشقق في الدور لـ4 شقق ويتكون المشروع من 1800 شقة.

شقق عواصم المحافظات بمحافظة الدقهلية

يتواجد المشروع في منطقة حي شرق المنصورة مساكن الجلاء، حيث تتكون العمارات من دور أرضي و12 دور متكرر، ومساحة الوحدة 114 مترًا، ويصل عدد الشقق لـ728 شقة في المشروع.

المنطقة الثانية بحي شرق المنصورة، حيث تتكون العمارات من دور أرضي و10 أدوار متكررين، ومساحة الوحدة 152 مترًا، ويصل عدد الشقق لـ660 شقة في المشروع.

شقق عواصم المحافظات بمحافظة دمياط

تتواجد الشقق في قطعة 1 في أرض المزرعة، على مساحة 60 فدانًا، ويصل مساحة الوحدة لـ130 و160 مترًا، ويصل إجمالي عدد الشقق لـ540 شقة.

أما المنطقة الثانية قطعة الأرض رقم 2 في أرض المزرعة، حيث يتكون المشروع من 2860 وحدة، مساحة الشقة 130 مترًا، ويتواجد في العمارة 4 أدوار.

شقق عواصم المحافظات بمحافظة قنا

الموقع الأول بمنطقة تقسيم السلام، مساحة الوحدة 114 مترًا، متوسط عدد العمارات 99 عمارة، والأدوار في كل عمارة يصل لدور أرضي و8 أدوار متكررة، وإجمالي عدد الشقق 7128 في المشروع، وتتواجد عدة خدمات في المشروع من مسجد ومحلات تجارية وملعب خماسي.

شقق عواصم المحافظات بمحافظة سوهاج

تتواجد الشقق في منطقة أرض المحلج، وأرض الشونة بمدينة سوهاج، وتتراوح مساحات الوحدة من 114 إلى 175 مترًا، وعدد الشقق فى القطعة الأولى 560 وحدة، والمنطقة الثانية تصل الوحدات لنحو 500 وحدة.

شقق عواصم المحافظات بمحافظة المنيا

يتواجد المشروع في منطقة أرض محلج الوادي، ومساحة الوحدة 136 مترًا، وعدد الشقق يصل إلى 1872 وحدة، وتتواجد بكل عمارة 24 شقة بواقع 4 شقق في كل دور، ويوجد بالمشروع مسجد وحضانات ومحلات تجارية ومخبز.