رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمساحة 75 و90 مترًا.. 5 خطوات لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ16

5 خطوات لحجز شقق
5 خطوات لحجز شقق الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي

كشفت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موعد طرح الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي، مشيرة إلى أن الطرح سيكون خلال الأيام المقبلة  قب نهاية العام الجاري 2022، حيث يتم يتم طرح وحدة سكنية كاملة التشطيب.

ويتم طرح الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة، من ضمنها «مدينة 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، 15 مايو، العبور الجديدة، مدينة السادات، بعض المدن في الصعيد».

ويكون نظام السداد لوحدات الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي وفقًا لمبادرة التمويل العقاري 3%، على فترة السداد تصل لـ 30 عامًا، بعد سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية كمقدم.

ومن المقرر أن يتكون أسعار الوحدات بالإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي في نظام التمويل العقاري الجديد بنحو 400 ألف جنيه للوحدة السكنية 75 مترا مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، ونحو 450 ألف جنيه للوحدة 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، علمًا بأن جميع الوحدات ستكون كاملة التشطيب.

ومن الجدير بالذكر أن سعر الشقة في الإعلان الأخير لشقق للإسكان الاجتماعي وصل لنحو 310 ألاف جنيه لمساحة الـ 90 مترًا، و245 ألف جنيه لمساحة الـ75 مترًا،  لكن مجلس الوزراء وافق رسميًا على زيادة سعر الوحدات لنحو 400 ألف جنيه للغرفتين وصالة، و450 ألف جنيه للثلاث غرف وصالة.

طريقة الحجز في الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

وعن طريقة الحجز في الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي 2022، يكون من خلال اتباع مجموعة من الخطوات والإجراءات، تتمثل في الأتي: 

الخطوة الأولى: الذهاب لمكتب البريد وشراء كراسة شروط.

الخطو الثانية: التقديم على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، ورفع الأوراق المطلوبة على الموقع من خلال الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/

الخطو الثالثة: انتظار نتيجة التقديم، والتي تبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية.

الخطوة الرابعة: الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات، وتحويل الملف إلى جهة التمويل.

الخطوة الخامسة: استلام الوحدة محل الحجز، إذا كان المتقدم متوافق مع الشروط.

وكان مجلس الوزراء فقد وافق على زيادة الحد الأقصى لسعر بيع الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للبيع مستقبلًا سواء بمعرفة صندوق الإسكان الاجتماعي أو المطورين العقاريين أو الوحدات المتاحة بالسوق العقاري، بحيث تصبح 450 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة)، و400 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (غرفتين وصالة)، وذلك لفئة منخفضي الدخل.