رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شقق محور الإيجار.. «الإسكان» تطرح وحدات سكنية مفروشة بقسط 400 جنيه

 «الإسكان» تطرح وحدات
«الإسكان» تطرح وحدات سكنية مفروشة بقسط 400 جنيه

أكدت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد طرح عدد من إعلانات شقق الإسكان المتنوعة بجميع المحافظات.

ويأتي في مقدمة تلك الإعلانات طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب ومفروشة بالكامل ضمن محور الإيجار، حيث سيتم طرح الوحدات بمختلف محافظات الجمهورية، بقيمة إيجار شهري يبدأ من نحو400 جنيه.

الفئات الأولى بشقق الإيجار الجاري طرحها ن وزارة الإسكان

وستكون الأولوية للحديثي الزواج، ويتضمن الطرح وحدا سكنية بمساحة 75 مترًا ووحدات بمساحة 90 مترًا، ويمكن للمستفيد من الوحدة أن يتملكها فيما بعد عقب نهاية المدة الإيجارية وفقًا للشروط التي يحددها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويأتي هذا الطرح للتخفيف على الأسر البسيطة التي لا تمتلك شراء وحدة سكنية بنظام التمليك، وسيكون الطرح في مختلف المحافظات.

الإسكان: جاري حصر وحدات محور الإيجار تمهيدًا لطرحها قريبًا

وأوضحت المصادر، أنه يتم الانتهاء حاليًا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التى ستطرح فى المرحلة الأولى من المشروع، ويكون حجز المرحلة الأولى قريبًا، حيث تكون وحدات المرحلة الأولى من ضمن الوحدات المنفذة فى المشروعات الحالية، وهى وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، مشيرة  إلى أن الوحدات تشبه التى تم طرحها فى المرحلة السابقة من شقق الإيجار التى كانت فى 2016.

مميزت حجز شقق الإيجار من وزارة الإسكان

كما ستكون مدة الإيجار محددة فى العقد وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون فى بدائل متاحة أمام المتقدمين، ويمكن تملك الوحدة فى نهاية المدة الإيجارية، والوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفى نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهرى من ثمن الوحدة.

وشقق محور الإيجار التي تمهد وزارة الإسكان لطرحها خلال الفترة المقبلة، تشمل جميع المدن والمراكز بعدد من المحافظات المختلفة، ومن المقرر أن يتم تقسيم الطرح على مرحلتين، حيث تخص المرحلة الأولى عدد من المحافظات الأولى، ثم تخص المرحلة الثانية المحافظات الأخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع العام الجارى كلف بتنفيذ 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، فى ضوء تسهيل الحصول على وحدة سكنية للمواطنين، ومواجهة أى مظاهر من البناء المخالف.