رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأونروا" تغلق جميع منشآتها باستثناء الصحية في قطاع غزة

الأنروا
الأنروا

أغلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مساء اليوم السبت، جميع منشآتها أمام الجمهور حتى إشعار آخر باستثناء المراكز الصحية البالغ عددها 22 مركزًا في قطاع غزة.

وذكرت الوكالة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم - "ابتداء من 7 أغسطس، وحتى إشعار آخر، سيتم إغلاق جميع منشآت الأونروا  أمام الجمهور باستثناء المراكز الصحية البالغ عددها 22 مركزًا، حيث ستفتح المراكز أبوابها في ساعات العمل المعتادة، ابتداء من الساعة 8:30 صباحًا ولكنها ستقتصر فقط على تقديم الخدمات الأساسية بما في ذلك: صرف الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة، وحالات الحمل عالية الخطورة (وسيتم متابعة الحالات غير الخطرة عن طريق الهاتف) وجميع حالات ما بعد الولادة، والتطعيمات للأطفال وحالات ألم الأسنان الحادة وخدمات المختبرات الطارئة".

وأكدت استمرار أعمال صحة البيئة وتشغيل آبار المياه دون انقطاع ما دام يسمح الوضع بذلك، مشيرة إلى أنه للحصول على خدمات الدعم الاجتماعي يرجى الاتصال من خلال خطوط المساعدة، وأنها ستتوفر خدمات الدعم الاجتماعي للأسرة وحالات العنف والإساءة والإهمال من الأحد إلى الخميس.

السعودية تعلن وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني 

على جانب آخر، أكدت السعودية،  اليوم السبت، وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة  والذي أدى إلى استشهاد 16 شخصًا وإصابة العشرات.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية،  في بيان لها مساء اليوم السبت "عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة".

وأكدت الخارجية السعودية  "على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق"، مطالبة" المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده".

وشنت الطائرات الإسرائيلية، مساء السبت، سلسلة غارات عنيفة على عدة مناطق بقطاع غزة  ما أدى إلى ارتفاع حصيلة القتلى إلى 16 شخصا وزيادة المصابين لأكثر من 140 شخصا.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت مساء الجمعة "استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة".