رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عائشة تفوقت بعد سنة صعبة مع المناهج والمدرسين..

اتفاق بين عائشة الثالثة مكرر أدبي وشقيقها شجعها على التفوق

عائشة الثالثة مكرر
عائشة الثالثة مكرر على الجمهورية شعبة الأدبي

حصلت الطالبة عائشة حسن طه عبد الصادق من مدرسة هدي شعراوي الثانوية بنات القسم الأدبي على المركز الثالث مكرر على الجمهورية بمجموع ٣٨٣ درجة.

وأكد شقيقها الأكبر أسامة، والذي يعمل مهندس ميكانيكا أنه عقد اتفاق مع شقيقته عائشة قبل الثانوية العامة وهو التفوق والحصول على مركز متقدم على مستوى الجمهورية.

وقال أسامة كنت متفوق في دراستي وحصلت علي مركز أول المحافظة الدبلومات الفنية عام 2015، ثم التحقت بكلية الهندسة قسم الميكانيكا وتخرجت منها بتفوق.

وفي أول العام الدراسي طلبت من عائشة أن تتفوق علي وتحصد مركز متقدم على مستوى الجمهورية وليس المحافظة، قلت لها: "عايز شهادتك فوق شهادتي ووعدتني وأوفت بوعدها”.

وأضاف: “عائشة كانت تذاكر من ٥ ل٦ ساعات في اليوم أو حسب الدروس التي تتلقاها”، لافتا إلى أنها حصلت على دروس في كل المواد هذا العام.

إلا أنها واجهت مشاكل عدو منها أن الدراسة وطبيعة الامتحانات والنماذج مختلفة عن الأعوام السابقة وكانت تتسم بالتفكير أكثر من الحفظ، وهو ما آثر على أداء بعض المدرسين الذين لم يعتادوا بعد على النظام الجديد؛ مما دعا لتغيير عدد من المدرسين علو مدار العام وهو ما أحدث بعض  الارتباك عند عائشة إلا أنها تداركته واجتهدت لتحصل على مركز متقدم وتتفوق.

وأشار شقيق عائشة، إلى أنها كانت حريصة على متابعة البرامج التعليمية أولًا بأول وكذلك الامتحانات والنماذج بالجرائد الأسبوعية.