رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائري بالوراق

حريق سيارة ميكروباص
حريق سيارة ميكروباص

شب حريق هائل في سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائري بمنطقة الوراق، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على الحريق، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق هائل في سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائري بمنطقة الوراق.

على الفور، دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بسيارة إطفاء لمكان الحريق وسيارة إسعاف تحسبًا لوجود إصايات، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الحريق وإخماده، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات جراء الحريق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

أبرز أسباب حرائق السيارات في فصل الصيف

1- تسريب في خزان وقود السيارة
قد يكون الأمر غريبًا بعض الشيء، وهو كيف يمكن لخزان وقود السيارة أن يحدث به تسريب، إلا أن هذا السبب هو الأكثر شيوعًا من أسباب حرائق السيارات، إذ يمكن أن يحدث ثقب بسيط في خزان الوقود عند القيادة على الشوارع والطرق غير المعبدة، مما يتيح للبنزين أو للوقود بالتسريب، وبذلك قد يكون هذا السبب البسيط سببًا لاحتراق السيارة في الصيف مع درجات الحرارة المرتفعة.

لذلك، ينصح بأن تقوم بالتأكد من خزان الوقود ومنظومة الاحتراق في السيارة بشكلٍ كامل بين كل فترة وأخرى، كما أن رائحة البنزين في السيارة ما هي إلا واحدة من الإشارات لتقوم فورًا بالتأكد من خزان الوقود.

2- مشاكل كهربائية

لطالما ارتبطت المشاكل الكهربائية في نشوب الحرائق، ويحدث ذلك بسبب التماس الكهربائي بالسيارة الناتج عن تلامس أقطاب وأسلاك السيارة إن لم تجر صيانتها بشكلٍ جيد، أو بسبب مشاكل في بطارية السيارة وذوبان أسلاك السيارة وتلامسها، لذا يُنصح بتفقد مختلف أنظمة سيارتك الكهربائية، وفحص البطارية بشكل دوري من باب الاحتياط.

3- مشاكل في نظام تبريد السيارة
أما عن المشاكل المتعلقة بنظام تبريد السيارة، فلا بد لنا أن نذكر أهم جزء في أنظمة التبريد في السيارة، وهو الراديتر (Radiator) أو المبرد، وهو القطعة المسؤولة عن تبريد محرك السيارة، والذي يجب أن يكون ضمن نطاق معين للحرارة من أجل أن يعمل بكفاءة، علمًا أن تجاوز هذا النطاق قد يؤدي إلى ارتفاع حرارته وتلفه.