رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تعيين 24 شابًا واستخراج 382 رخصة وشهادة قياس مهارة بكفرالشيخ

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مديرية القوى العاملة بمحافظة كفرالشيخ، عيينت 24  شابًا، من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فيما بلغ  المسجلين بها 623  شابًا.

استخراج 382 شهادة قياس مستوى المهارة

وأضاف الوزير، أن المديرية استخرجت 382 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، فضلًا عن تقديم الرعاية الصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالمديرية، وذلك بصرف منح للرعاية الصحية لـ12 عاملا بمبلغ 40 ألف جنيه.

تلقى الوزير،  تقريرًا بذلك من مديرية القوي العاملة بكفرالشيخ، أوضحت فيه أن المديرية خلال شهر يوليو الماضي، في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 271 منشأة، وتم تحرير إنذار لـ167 منهم لعدم الاستيفاء ومنحهم مهلة، كما تمت إعادة التفتيش على 98 منشأة انتهت بتحرير 36 محضر سلامة وصحة مهنية، وحضور 9 لجان تراخيص ومنح 9 رخص، وفي  مجال تفتيش العمل قامت المديرية بالتفتيش علي 514 منشأة تفتيش دوري وحملات يعمل بها 952 عاملا، وأسفر عن 45 محضرًا للمنشآت المخالفة.

القوى العاملة: التفتيش على 709 منشأة وتحرير 62 محضرًا للمنشآت المخالفة بمطروح
 

من جهة أخري، أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مديرية القوى العاملة بمحافظة مطروح  قامت بالتفتيش العمالي علي 709 منشأة، وأسفر عن تحرير 62 محضرًا للمنشآت المخالفة، وبحث 11 شكوى عمالية، واستخراج 210 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.
وأضاف وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن  المديرية عيينت  341  شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 3 شباب  من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 649  طالب عمل.
وأوضح عاطف حسن درويش مدير المديرية، فى تقريره للوزير عن إنجازات شهر يونيو الماضي، أن المديرية قامت فى مجال السلامة والصحة المهنية، بالتفتيش على 115 منشأة، والقيام بـ 16 حملة تفتيشية، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتحرير 13 محضر سلامة وصحة مهنية، فضلًا عن عقد 3 ندوات توعية، ومنح 21 رخصة.