رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل| وزير التعليم يكشف الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة

 وزير التعليم يكشف
وزير التعليم يكشف الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة

يترقب الطلاب وأولياء أمورهم موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022، وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، 7 أغسطس الجاري.

عليكم التحلي بالصبر بشأن نتيجة الثانوية العامة

وتعجب «شوقي»، من تكرار التساءل بشأن اعتماد نتيجة الثانوية العامة، متسائلًا عن الفرق بين ظهور النتيجة يوم السبت أو الأحد لظهور النتيجة.

وطالب الوزير، التحلي بالصبر لحين الانتهاء من رصد النتيجة بدقة دون تكرار نفس السؤال يوميًا والتكهنات والتوقعات وخلافه.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أنهم يعملون ليلًا ونهارًا لإعطاء كل طالب حقه، وسوف يتم اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة عندما تكتمل بلا أخطاء وتعتمد رسميا عندما تكون الخوادم جاهزة.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع وزير التعليم والتعليم العالي، لمناقشة  المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

اجتماع وزيري التعليم والتعليم العالي

وناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

كما تناول الاجتماع مُناقشة التخصصات العلمية الجديدة التي تُتيحها الجامعات القائمة والجامعات الجديدة، والتي ستدخل التنسيق لأول مرة خلال العام الدراسي 2022/2023.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، في كلمته، المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية). كما تطرق إلى بحث الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة كى تشكل مسار أكاديمي واضح ومتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة في لجان امتحانية مؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا الذي اجتاح مصر والعالم كله، ومراقبة بالكاميرات للتصدي ورصد محاولات الغش.

إعلان نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًا

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات ورقيا بنظام البابل شيت وأسئلة الاختيار من متعدد، وذلك بأسلوب التقييم الجديد الذي يقيس مخرجات التعلم والفهم والتفكير والقدرة على حل المشكلات وليس الحفظ والتلقين كما كان يحدث في السنوات التي سبقت تطبيق نظام التقييم الجديد.

وتعلن نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا برقم الجلوس وتظهر للطالب درجاته والنهاية الصغرى والعليا لكل مادة.