رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شوقي» يفجر بشأن أنباء عقد امتحانات الثانوية العامة للمواد خارج المجموع بالمنزل

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة للمواد خارج المجموع بالمنزل

رد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على مطالب أولياء الأمور، بعقد امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع لنهاية العام الدراسي 2021/2022 من المنزل.

شوقي يكشف تفاصيل عقد امتحانات المواد غير المضافة

وبحسب «شوقي» عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مساء أمس الإثنين الذي وافق 6 يونيو 2022،  إنه تم عقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع من المنزل استثنائيًا السنوات السابقة بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح مصر والعالم كله.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الحل الجماعي لهذه الاسئلة وفقدت الامتحانات مصدقيتها والهدف منها، مؤكدا أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة للمواد خارج المجموع في لجان مراقبة ومؤمنة وفقا للجدول المعلمين للمدارس المصرية والدولية.

موعد عقد امتحانات الثانوية العامة

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للمواد الغير الأساسية التي لا تضاف للمجموع بدءا من يوم 20 يونيو الجاري، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو الجاري وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، للتصدي لعمليات تسريب الامتحانات، التي تحولت إلى ظاهرة على مدار السنوات الماضية، حسب الوزير.