رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالشروط والمستندات المطلوبة.. وزير التعليم يعلن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم

وزير التعليم يعلن
وزير التعليم يعلن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن بدء التقديم في مسابقة 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية ، التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

وأكد الدكتور طارق شوقي، إن مسابقة 30 ألف معلم، تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف، ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير.

 شروط التعيين في مسابقة الـ30 ألف معلم

١- أن يكون مصري الجنسية، أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

2-  ألا يريد سن المتقدم عن 35 عاما من تاريخ نشر الإعلان.

3-  أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة أو رياض الأطفال بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهني من إحدى كليات.

4- ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد). 

5- أن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة وأن يجتاز التدريب المقرر.

6-  اجتياز الكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

7-  يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم من محافظة أخرى.

7-  سداد مبلغ مقداره (22) جنبها (اثنان وعشرون جنيها فقط لا غير) عن طريق الإبداع بكافة فروع البنوك الآتية – ( البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة) والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 91450/78120/0 حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإبداع.

المستندات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم

1- صورة شخصية حديثة

2- بطاقة الرقم القومي

3- صحيفة أحوال جنائية سارية

4- المؤهل الدراسي، المؤهل الأعلى إن وجد

5- الدبلوم المهني

6- الموقف من الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإناث

7- شهادة التأهيل بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة

8- صورة من إيصال الإيداع للرسوم المطلوبة

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى أن الهدف من مسابقة 30 ألف معلم في الجولة الأولى القضاء على العجز في مرحلة رياض الأطفال، ثم معلمي الفصل بعد ذلك.

وشدد «شوقي» على أهمية انتقاء ذوي الخبرة لتلك المراحل التعليمية والتي ستشكل المستقبل، مشيرًا إلى أن 15 ألف معلم في المسابقة الجديدة لرياض الأطفال

ولفت الوزير إلى التنسيق بين العديد من أجهزة الدولة لوضع التكلفة المالية وضمها للموازنة العامة للدولة.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الـ30 ألف معلم منهم ما يزيد عن 15 ألف ليغطوا العجز بالكامل في مرحلة رياض الأطفال، وخاصة أن خريطة العجز توضح كافة الاحتياجات الفعلية.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المرحلة الأولى من المراحل الممتدة إلى مدارس 5 سنوات لتعيين المعلمين.

وأضاف، أن عجز المدرسين والفصول جميعها مشاكل مزمنة لكن الرئيس وجه بدراسة سد العجز في الفصول والمعلمين، رغم ما سيشكله ذلك من عبء على الدولة.

‎من جانبه قال صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الإعلان عن مسابقة 30 ألف معلم  قبل فتح باب التقديم يأتي في إطار منح الفرصة للمتقدمين لتجهيز المستندات المطلوبة في حال عدم توافرها لديهم، مشيرا إلى أن فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز يوفر عدد ساعات تقدم تبلغ 552 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد في المسابقات المماثلة كان يوفر عدد 50 ساعة تقدم، وهو يتجاوزه التقديم الإلكتروني بأكثر من 11 مرة.

طريقة التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم

سوف يتم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 24 يوليو القادم.