رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب تردي الخدمات

قرارات حاسمة من القاضي ضد نائب رئيس مدينة المنيا ومسؤولي حي غرب

النبأ

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إحالة نائب رئيس مدينة المنيا المشرف على أعمال حي غرب المدينة، وكذلك رئيس الحي ومسؤولي النظافة والمخلفات بالحي، إلى الشؤون القانونية للتحقيق، بسبب التقاعس في تنفيذ المهام الموكلة إليهم وعدم رفع القمامة من نقاط التجميع والمقلب الوسيط، مما أدى إلى تراكمها.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة،قام بها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لمتابعة مستوي الحالة العامة للنظافة، حيث تم المرور على جميع نقاط تجميع القمامة والمقلب الوسيط بحي غرب مدينة المنيا، بحضور الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من الجهات المعنية.


شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من نقاط التجميع أولا بأول، موجهًا الوحدة المحلية، وإدارة المتابعة والتفتيش المالي والإداري، بعرض تقارير بتلك الحملات، مؤكدًا عدم التهاون مع أي متقاعس في أداء مهامه الوظيفية.


وخلال جولته الميدانية، تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  أعمال إعادة تطوير السور وممشى ترعة الإبراهيمية على طريق مصر أسوان بمدينة المنيا، مشددا على المتابعة الميدانية ورفع وإزالة أية اشغالات ومخالفات، والارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 


محافظ المنيا يكلف نائبه بالمتابعة والمرور الميداني على كافة القطاعات الخدمية والرقابة على المخابز البلدية والأسواق
 


كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بالمتابعة والمرور الميداني على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بمراكز المحافظة، إلى جانب إحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.


من جانبه قاد الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، حملة تفتيشية، على عدد من المخابز البلدية بمركزي مغاغة وبني مزار، رافقه خلالها خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة مغاغة، وعماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار، وعدد من الجهات المعنية.

 

 

"القاضي" يوجه بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولا بأول
 


وجه نائب المحافظ بتحرير 3 مخالفات لمخابز بلدية وذلك لنقص الوزن، بمركز مغاغة، موجهًا الوحدة المحلية والتموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقة المواصفات والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، قد نفذت حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية والمحال التجارية والأسواق العامة، صباح اليوم، أسفرت عن تحرير 21 محضر لمخابز مخالفة، منها 7 داخل مدينة مغاغة، و17 محضر، بقرية طنبدي، حيث جاءت المخالفات ما بين نقص وزن ومواصفات ونظافة، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


كما شملت جولة النائب تفقد عدد من المخابز البلدية، بمركز بني مزار، لمتابعة جودة الخبز المنتج، حيث وجه بتحرير محضر لأحد المخابز لوجود نقص في الوزن.