رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد عملية استئصال دوالي الخصيتين

استشاري: الضعف الجنسي مرض خطير وهذه كلمة السر في نجاح علاجه

علاج الضعف الجنسي
علاج الضعف الجنسي بالوجات التصادمية

صرح الدكتور وائل هنداوي، استشاري أمراض الذكورة وصحة الرجال وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج المسالك البولية، أن الضعف الجنسي من الأمراض الخطيرة، في ظل ما يسببه من آلان نفسية للمصابين به، قد تودي بهم إلى ارتكاب جرائم بحق أنفسهم والآخرين، مشيرا إلى أن كلمة السر في علاج الضعف الجنسي، تكمن في سرعة تشخيص السبب وعلاجه.

علاج ضعف الانتصاب بالموجات التصادمية

وقال هنداوي إن الحفاظ على الصحة الإنجابية، والصحة العامة بشكل شامل يستدعي تضافر كل الجهود من خلال علاج أمراض المسالك والذكورة، كما أن الطب أصبح يمتلك طرقا حديثة جدًا لعلاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، وهو العلاج بالموجات التصادمية؛ حيث يخضع المريض لـ "6" جلسات في عيادة الطبيب المختص مرة واحدة أسبوعيا، وتقوم هذه الموجات خلالها بزيادة عدد الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم وتحسين الانتصاب بدرجة كبيرة، وهوعلاج طويل الأمد.

وأضاف هنداوى خبير أمراض الذكورة، أن جهاز الموجات التصادمية (shock wave ) يعد من أفضل العلاجات التى تحقق نسبة شفاء كبيرة فى علاج الضعف الجنسي، وأظهر نتائج مذهلة ووصلت نسبة الشفاء من ( 60 إلى 70%)، كما أن أعراض التهاب المسالك البولية لاتظهر بشكل واضح لدى كل من يصاب به بالضرورة، إنما يظهر عند معظم المصابين في الغالب عَرَض واحد أو اثنان.

وأكد الدكتور وائل هنداوى، أن دوالي الخصيتين تعتبر من أكثر الأسباب التى تسبب تأخر الإنجاب عند الرجال، وهى مشكلة كبيرة، وقد لا تظهر مصحوبة بألام لدرجة أنها قد تكتشف بالصدفة بعد الزواج، كما أن 60% من الرجال مصابون بالدوالي، وقد لا يدرى كثير منهم بالمرض.

فوائد عملية استئصال الدوالي

وأشار هنداوى أن عملية استئصال الدوالي تعمل على تحسين حالة السائل المنوى، وإنتاج الحيوانات المنوية بنسبة 70 % سواء من ناحية العدد أو الحركة، وبالتالى تزيد الفرصة فى الإنجاب بشكل كبير، وتساهم في علاج الضعف الجنسي.