رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاة فى قمامة بطلخا (صورة)

الطفلة المعثور عليها
الطفلة المعثور عليها

عثر عدد من أهالي منطقة منشية ناصر التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية على طفلة حديثة الولادة ملقاه فى القمامة. 

تلقى  اللواء  مروان حبيب مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة طلخا من أهالي منطقة منشية ناصر التابعة لدائرة المركز يفيد بالعثور على طفلة حديثة ملقاة بالقمامة.

الطفلة المعثور عليها

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبالفحص تبيّن أن الطفلة حديثة الولادة وأثناء مرور أحد أهالي المنطقة عثر عليها ملفوفة بقطعة قماش وملقاة بالقمامة، وتم تحويلها لدار رعاية.

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة وتفريغ الكاميرات المحيطة بالواقعة، والاستماع إلى شهود العيان وسرعة تحديد هوية الطفلة، وحُرر عن ذلك المحضر لازم.

وفي سياق منفصل كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة المجزر، بانبعاث رائحة كريهة من منزل جارهم الكائن بشارع العدالة.

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الشقة محل البلاغ كائنة بالطابق الأول، ووجود جثمان المستأجر ويدعى “رشاد.ع.ال.م”، 74 سنة، بالمعاش، مسجى على أريكة الصالة، ويرتدي ملابسه كاملة، ولا يوجد به ثمة إصابات ظاهرية.

وتبين سلامة جميع الأبواب والنوافذ، وبسؤال نجل شقيقته “محمد.خ.ع” 44 سنة، مقيم دائرة مركز ديرب نجم، أقر بأن خاله يقـيم بمفرده، ويعاني مـن أمراض الشيخوخة والسكري، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ولا يشتبه في الوفاة جنائيًا، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة تولت التحقيقات، وأمرت بنقل جثمان المتوفى إلى المستشفى.

واليوم أعلنت نقابة أطباء الدقهلية، تقديم خدمة جديدة للأطباء على المعاش تكريما لجهودهم المهنية، وقرر مجلس نقابة أطباء الدقهلية بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي بالدقهلية، استخراج بطاقات التأمين الصحي لأطباء المعاشات، من خلال مقر نقابة أطباء الدقهلية دون أية رسوم يتحملها الطبيب عن هذه الخدمة، وبدون إجراءات الكشف الطبي.

وقال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، في بيان للنقابة، إن هذه الخدمة لجميع أطباء المعاشات بالقطاعات الطبية المختلفة سواء الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة وغيرها.