رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يعتمد تعديل 35 مخططا تفصيليا للقرى والمدن

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية اليوم تعديل 35 من المخططات التفصيلية للقرى والمدن بالمحافظة ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مخططات استراتيجية وتفصيلية على مستوى المحافظة لتصل إلى 324 مخططا جديدا ومعدلا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها في المدن المصرية وطبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008.


وأشار المحافظ إلى أن هذه المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع  ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.

 وأضاف "مختار"، أنه سيتم قريبا البدء في تحديث الأحوزة العمرانية لقرى محافظة الدقهلية مع كافة الجهات المختصة وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين. 
من جانبها، قالت المهندسة سماح المحمدى، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة ان المخططات التي تم اعتمادها اليوم تشمل قرى: (بشالوش وكفر المحمدية وبهيده ودنديط وكوم النور وميت يعيش وهلا وميت ناجي وميت القرشي وميت العز وكفر داود مطر وكفر المقدام وجصفا وصهرجت الكبري ودماص تفهنا الاشراف وبشلا والقيطون وكفور الرحمانية والحاكمية والبوها واتميده وذلك بمركز ميت غمر، وقرية ابو داود بمركز تمي الامديد وقري كفر سلامه والعزاوي والمقاطعة بمركز السنبلاوين وقري كوم بني مراس والبرامون والدنابيق والخليج وطناح وميت محمود وكفر البرامون وديبو عوام بمركز المنصورة، والمخطط التفصيلي لشياخة قولونجيل التابع لحي شرق المنصورة).

وتنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية، يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة والمركز الإقليمي بطنطا وهيئة عمليات القوات المسلحة وجميع الاجهزة المختصة.

العثور على جثة مسن متعفنة بالمنصورة

تضرر عدد من أهالى منطقة المجزر بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية من إنبعاث رائحة كريهة من إحدي الشقق الكائنة بالمنطقة وتقدموا بلاغ للسلطات.

وعلى الفور تمكنت  الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من فتح الشقة وعثروا بداخلها على مسن متوفى داخل منزله بمنطقة المجزر بمدينة المنصورة، وجثته في حالة تعفن وتنبعث منها رائحة كريهة.