رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى حملة مفاجئة

إعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى بلقاس

حملة تموينية-ارشيفة
حملة تموينية-ارشيفة

شنت رئاسة مركز ومدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، حملة على عدد من المحلات التجارية والأسواق ومنافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية، اليوم الثلاثاء.

وقاد الحملة المهندس لطفي عباس، نائب رئيس مركز ومدينة بلقاس، وأسفرت عن إعدام 50 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 3 محاضر جنح صحية لعدم وجود الشهادات الصحية، و4 محاضر مخالفات تموينية، و7 إنذارات لتقنين الوضع البيئي، كما تم تحرير مذكرة غلق لوجود خطر داهم، وضبط 6 مخالفات إشغال طريق، و13 مخالفة إعلان دون ترخيص.

تم عمل تقرير انضمامي يوضح نتائج الحملة، وعرضه على رئيس المركز لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات.

وأكد المحاسب محمد عبد الباقي، رئيس المركز، على استمرار الحملات الرقابية لمتابعة توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، ومراقبة صحة وسلامة الأغذية بالمحلات التجارية والمطاعم، للحفاظ على صحة المواطنين.

شارك في الحملة وليد الموجي، مدير المكتب الفني، والدكتورة دعاء علام، من الطب البيطري، والدكتور رامي فؤاد، من الرقابة التموينية، وأحمد الطنطاوي، مدير الأمن الصناعي، ومحمد حسن، من الصحة، وأحمد عادل، مدير إدارة المتابعة، وعبد الحميد العطار، مدير رخص المحلات، وحمدي حامد، مدير إدارة البيئة، وماهر العطار، من إدارة المتابعة.

العثور على جثة مسن متعفنة بالمنصورة

تضرر عدد من أهالى منطقة المجزر بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية من إنبعاث رائحة كريهة من إحدي الشقق الكائنة بالمنطقة وتقدموا بلاغ للسلطات.

وعلى الفور تمكنت  الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من فتح الشقة وعثروا بداخلها على مسن متوفى داخل منزله بمنطقة المجزر بمدينة المنصورة، وجثته في حالة تعفن وتنبعث منها رائحة كريهة.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة المجزر، بانبعاث رائحة كريهة من منزل جارهم الكائن بشارع العدالة.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الشقة محل البلاغ كائنة بالطابق الأول، ووجود جثمان المستأجر ويدعى "رشاد.ع.ال.م" 74 سنة - بالمعاش، مسجى على أريكة الصالة، ويرتدي ملابسه كاملة، ولا يوجد به ثمة إصابات ظاهرية.

كما تبين سلامة جميع الأبواب والنوافذ، وبسؤال نجل شقيقته "محمـد.خ.ع" 44 سنة، مقيم دائرة مركز ديرب نجم، أقر بأن خاله يقـيم بمفرده، ويعاني مـن أمراض الشيخوخة والسكري، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ولا يشتبه في الوفاة جنائيًا.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة تولت التحقيقات، وأمرت بنقل جثمان المتوفى إلى المستشفى.