رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة الغربية: حملة للعلاج الحر على معامل التحاليل والعيادات الطبية بالمحافظة

غلق 31 منشآة طبية
غلق 31 منشآة طبية دون تراخيص

قامت  إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية، بشن حملة تفتيش مكبرة على 225  منشأة طبية غير الحكومية على مستوى المحافظة، شملت العيادات الطبية الخاصة ومعامل التحاليل والمراكز الطبية.

نتائح عمل حملة إدارة العلاج الحر بالغربية

وأسفرت الحملة، عن غلق 31 منشأة طبية معمل تحاليل وعيادة خاصة، لعدم وجود تراخيص، أو مخالفة اشتراطات الترخيص بمحافظة الغربية وإعطاء إنذارات بالغلق لبعض العيادات والمعامل التي لم تستكمل شروط الترخيص.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، على استمرار تكثيف الجهود المبذولة من الإدارات الرقابية المختلفة بالمديرية على جميع المنشآت بالمحافظة سواء الطبية أو الغذائية أو غيرها، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

والتأكد من حصولها على كافة التراخيص اللازمة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير.

صحة المنوفية: عقد ورش عمل موسعة لرفع كفاءة فرق الجودة بالمستشفيات والإدارات الطبية 

من جهة أخرى، صرح الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، بأن إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، عقدت مجموعة من ورش العمل المكثفة لفرق الجودة بالمستشفيات والإدارات الطبية التابعة للمديرية في إطار سلسلة التدريبات الموسعة التي تقوم بها إدارة الجودة بالمديرية على مدار العام، تحت إشراف ومتابعة الدكتورة رشا خضر، والدكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية، وإشراف ومشاركة الدكتورة هبة حمدي مدير إدارة الجودة بالمديرية، ومشاركة منسقي الجودة بالمديرية.

يأتى ذلك حرصًا من صحة المنوفية وإدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في ظل رؤية صحة المنوفية الواعية لأهمية استدامة الارتقاء بمستوى المنظومة الصحية بالمحافظة.
وجدير بالذكر أن محتوى ورش العمل تضمن معايير سلامة المنشآت الصحية وسلامة البيئة من خلال شرح خطة الاستعداد للطوارئ والكوارث وخطة التعامل الآمن مع المواد الخطرة والمخلفات وخطة مكافحة الحرائق وخطة إدارة المرافق والخدمات وخطة إدارة السلامة والأمن وخطة إدارة الأجهزة الطبية وبرنامج الأمان الاشعاعي وأمان المعامل.