رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل معاينة النيابة لواقعة ربط كلب في سيارة وسحله بالتجمع الأول

كلب التجمع
كلب التجمع

تواصل النيابة العامة  تحقيقها في واقعة لا إنسانية، ربط فيها شخص كلبا بواسطة حبل في سيارة وسحله، بمنطقة التجمع الأول في القاهرة.
وكشفت المعاينة المبدئية أنه تم سحل الكلب من منطقة الياسمين 1 إلى الياسمين 2، كما أوضح شهود العيان أن الكلب ملك لأحد الجيران بالمنطقة.

تفاصيل معاينة النيابة لواقعة تقييد كلب بحبل وسحبه بسيارة في التجمع الأول


ووفقًا للمحامي ميشيل حليم، فإنه إذا ثبت تعذيب الكلب، فالمتهم سيعاقب طبقا للمادة 357 من قانون العقوبات، التي تنص على أنه: "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه، كل من قتل عمدا دون مقتضى أو سمم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355، أو أضر به ضررا كبيرا".
واستمعت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، لأقوال المتهم بتقييد "كلب" بواسطة حبل، وسحله بالسيارة قيادته بالقاهرة.
وأنكر المتهم تعذيب الكلب أو محاولة التسبب في جرحه، ولكنه أكد أنه كان يمر بجوار منزله، فلاحظ وجود كلب ضال، وشك في أنه مسعور، فحاول تقييده بالفعل، ولكن لإبعاده عن المنطقة محل سكنه، خوفًا من أن يعقر أحدًا.
وأرسلت النيابة الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفحص الفني.

ورصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن مشادة كلامية بين أحد الأشخاص، وقائد إحدى السيارات لقيامه بتقييد حيوان أليف "كلب" بواسطة حبل، وسحبه بالسيارة قيادته بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة، وإحداث إصابات به، بغرض تسلية أطفاله.
وبالانتقال لمحل الواقعة والفحص تم التقابل مع (شخصين - مقيمين بذات المنطقة)، وأفادا بتضررهما من (قائد السيارة - مقيم بذات المنطقة) لقيامه بارتكاب الواقعة. 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي سياق أخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط خادمة وزوجها لقيامها بسرقة الفيلا التي تعمل بها الزوجة، بمنطقة التجمع الأول.

سرقة مبالغ مالية من داخل فيلا

تلقى قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من (إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم) بإكتشافها سرقة مبالغ مالية (محلية وأجنبية) من داخل خزينة، وكذا سرقة خزينة صغيرة بداخلها مشغولات ذهبية تزن حوالى 150 جرام- عدد 2 جهاز "لاب توب" -هاتف محمول -جهاز "دى فى أر" كاميرات) من داخل الفيلا سكنها أثناء تواجدهابالساحل الشمالى.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات حول الواقعة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من (خادمة لدى المجنى عليها وزوجها، مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج).