رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها قرارات العفو الرئاسي.. النائب إيهاب رمزي يكشف عن مكاسب الحوار الوطني

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

أكد النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، أن كل المؤشرات تؤكد وترجح نجاح الحوار الوطني وتحقيق جميع أهدافه، مشيرًا إلى أنه يأتي فى مقدمة هذه المؤشرات قرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدء الحديث عن الحوار الوطنى ووصول المفرج عنهم لحوالى 700 شخص.
وأشاد "رمزي" في بيان له أصدره اليوم، بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب في تسهيل التحضير لبدء جلسات الحوار، مؤكدًا أن كافة المسئولين في الأكاديمية يؤدون مهامهم بكل تجرد وإخلاص وأيضًا قيام الأمانة الفنية برئاسة المستشار محمود فوزي ببذل جهد فائق في تجميع وتبويب المقترحات لتيسير عمل مجلس الأمناء.

كما أشاد بحرص المسئولين عن ملف الحوار الوطنى على التفاعل مع مختلف وسائل الاعلام وتنقل كل ما يدور من حوارات ونقاشات داخل للرأى العام المصرى والعالمي، موضحًا أن الواقع يؤكد حرص كافة الاطراف على نجاح الحوار الوطنى وتحقيقه لجميع أهدافه. 

وطالب «رمزى» من جميع المسئولين والمشاركين فى الحوار الوطنى استغلال هذه الفرصة التاريخية التى منحها الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل المصريين للمشاركة الحقيقية صنع مستقبل مصر والوصول لأفضل مخرجات ممكنة من الحوار الوطنى من شأنها إحداث النقلة النوعية المأمولة للبلاد على كافة المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع ضرورة رفع سقف الحوار وإعطاء مساحة كبيرة من الرأي، وفتح الملفات المغلقة معربًا عن ثقته التامة فى حرص جميع المشاركين فى الحوار الوطنى على المساهمة الحقيقية فى الوصول بمصر للجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية لكل المصريين.

أول تعليق من حزب الدستور بعد قرار العفو عن عدد من المحبوسين

وفي وقت سابق، رحب حزب الدستور  بالقرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 والذي ترتب عليه منذ قليل الإفراج عن الزميل الصحفي هشام فؤاد وأحمد سمير وقاسم أشرف وعبد الرؤوف خطاب وطارق النهري وطارق المهدي وخالد عبد المنعم.

ويترقب الحزب صدور قرارات مماثلة بحق كافة المحكوم عليهم في قضايا تخص الحريات العامة جميعها سياسية ونقابية وشخصية.حزب الدستور يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا لفترات طويلة من دون محاكمة
وقال الحزب في بيان: «وفي وقت نشارك فيه الآن السجناء  فرحة استرداد حريتهم ورفع الظلم عنهم ؛ نأمل عن إيمان راسخ بما لها من رصيد من التقدير في وجدان المصريين، أن تضع السلطة القضائية في اعتبارها، ضرورة التوسع في القرارات الصادرة من النيابة العامة والقضاء -بوصفهما صاحبا الحق الأصيل في صون الحريات العامة والأمن الاجتماعي- الإفراج فورًا دون قيد أو شرط عن  المحبوسين احتياطيًا لفترات طويلة من دون محاكمة»
ويرى الحزب أن ملف سجناء الرأي هو أهم الخطوات الأساسية في السعي إلى طي هذه الصفحة من تاريخ شعبنا.. وفتح أخرى تقوم على عماد من العدل كأساس للملك والحكم.
وختم الحزب: «نبارك لكل حر، استرد حقه في الحرية، وننتظر قرارات جديدة تمسح على قلوب آلاف المنتظرين، وتضع نهاية لهذه الأوضاع الصعبة الإستثنائية في مسيرة بلادنا».