رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تخفف من تداعيات الأزمة الاقتصادية.. «برلماني» يتحدث عن إجراءات الحماية الاجتماعية

النائب حمادة قرشي
النائب حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ

قال النائب حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة باتخاذ عدد من إجراءات الحماية الاجتماعية، تعكس حرص القيادة السياسية لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية لمساعدة الفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

إجراءات الرئيس السيسي للتخفيف من تداعيات الأزمة الاقتصادية

وأشاد «قرشي» بتلك الإجراءات التي تخفف من تداعيات الأزمة الاقتصادية وقال إن إضافة مليون أسرة لبرنامج تكافل وكرامة، وصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة بالإضافة إلى أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيه، والعاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون علي رواتب أقل من 2700 جنيه شهريًا سيكون له أثر إيجابي على تلك الفئات في مساعدتها على مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية خاصة في ظل ارتفاع معدل التضخم.

وتابع قائلًا إن الرئيس السيسي دائمًا ما يضع المواطن المصري ومحدودي الدخل على رأس أولويات عمل الدولة المصرية والحكومة.

حرص الدولة على توفير السلع وكافة المنتجات في ظل ارتفاع الأسعار

وأكد "قرشي" أن توجيهات الرئيس لوزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، بالإضافة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كراتين السلع الغذائية المدعمة، تؤكد على حرص الدولة على توفير السلع وكافة المنتجات في ظل ارتفاع الأسعار لتكون في متناول كافة الفئات خاصة الأولى بالرعاية بما يضمن حياة كريمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

ووجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية.