رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التضامن تكشف آلية صرف المساعدات الاستثنائية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج


كشفت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل تطبيق إجراءات التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية الأخيرة التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت القباج خلال مداخلة لها ببرنامج «على مسئوليتي»،  إن القرارات الاقتصادية بسبب الأزمة العالمية  يقابلها التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية،  مشيرة إلى أن إجراءات الحماية مستمرة ومشروعات التمكين الاقتصادي ستكون على قدم وساق.

وأوضحت أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3.7 مليون أسرة بداية العام الحالي، وبعد توجيه الرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان الماضي بإضافة 450 ألف شخص،  تم إضافة 900 ألف شخص بتكلفة 4.9 مليار جنيه، ليصيح هناك أكثر من 20 مليون مواطن مستفيد من برنامج تكافل وكرامة.

ولفتت إلى أن المساعدات الاستثنائية التي وجه بها الرئيس السيسي للموظفين بالجهاز الإداري للدولة ممن يتقاضون رواتب أقل من 2700 جنيه يستفيد منها 1.6 مليون مواطن.

وعن آلية صرفها، أشارت إلى أنه سيتم ضخ المساعدات الإستثنائية للمواطنين من خلال بطاقة ( ميزة ) أو بطاقة التموين، وسيتم الإعلان عن موعد صرف المساعدات الإستثنائية للمواطنين قريبا.

وأشارت إلى أنه سيتم توصيل السلع الغذائية بنصف التكلفة للمناطق الأكثر احتياجًا، وستقوم وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.