رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعيين 13 مدير أمن جديدا في حركة تنقلات وزارة الداخلية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة 2022. 
وقال مصدر مطلع إن حركة وزارة الداخلية ضمت تعيين 13 مدير أمن جديدا مع تصعيد بعض مديرى الأمن إلى منصب مساعد الوزير لمناطق.


وارتكزت الحركة العامة لضباط الشرطة 2022 على تصعيد عدد من قيادات الصف الثاني إلى المناصب القيادية واختيار عناصر ذوي خبرات واسعة لتولي مناصب مساعدي الوزير ومديري إدارات لتحقيق إستراتيجية الوزارة.
وتضمنت الحركة إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب عليا بالوزارة وفقا لمعايير الاختيار وإخضاع جميع الضباط لعملية تقييم أداء وتجديد الثقة فى عدد محدود من مساعدى الوزير ممن لم يبلغوا سن الستين.

 

تعيين 13 مدير أمن جديدا في حركة تنقلات وزارة الداخلية
 

وترتكز الحركة على ترقية عدد من الدفعات إلى رتب عميد وعقيد ورتبة مقدم ورتبة الرائد لبعض الدفعات، وستكون حركة تنقلات الشرطة 2022، ضمن آليات تطوير العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكافة صور وأشكال الجريمة.

ومن المتوقع أن يتم ترقية عدد من قيادات الصف الثاني والثالث بالوزارة إلى المناصب القيادية ورئاسة بعض القطاعات والإدارات.

ومن المقرر أيضا نقل وندب مساعدي وزير الداخلية بمختلف القطاعات من ذوي الخبرات المتميزة لمواجهة كل التحديات الأمنية الحالية، إضافة إلى تدعيم مديريات الأمن بأعداد من الضباط المتميزين وظيفيًا والمؤهلين تدريبيًا في مجالات المواجهات الأمنية والمفرقعات وتدعيم بعض الجهات النوعية وبصفة خاص قطاع أمن المنافذ.

ومن المقرر أن تشهد حركة تنقلات الشرطة أيضا إحالة عدد من الضباط الذين استوفوا العطاء للمعاش وترقية آخرين من مستحقي الترقية وفق المعايير الموضوعية في مختلف الرتب، والدفع بقيادات شابة لتولي مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة بالعديد من مديريات الأمن والقطاعات الأمنية لتتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها الأمنية واستكمال مسيرة تطوير منظومة العمل الشرطي وفق استراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة وترسيخ سياستها في إعلاء مبدأ سيادة القانون والمواءمة بين تحقيق الأمن بمفهومه الشامل ومراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

ومن المقرر أن تواكب حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2022 لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.