رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل ساعات من اعتمادها..

النبأ تكشف أبرز ملامح حركة تنقلات وزارة الداخلية 2022

أبرز ملامح حركة تنقلات
أبرز ملامح حركة تنقلات وزارة الداخلية 2022

تستعد وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لإطلاق حركة تنقلات الشرطة 2022 خلال الساعات القليلة المقبلة عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة.

حركة تنقلات وزارة الداخلية 2022

وتهدف الحركة لضخ دماء جديدة بكافة قطاعات الوزارة، ومواكبة التطور الأمني الكبير التي تشهده مصر خلال السنوات الماضية.

وتستهدف حركة التنقلات الجديدة، تصعيد قيادات شبابية وترقيات جديدة في رتب النقيب والرائد والمقدم.

وأوشك قطاع شئون الضباط بوزارة الداخلية على الانتهاء بشكل كامل من حركة تنقلات الشرطة 2022، وسط حالة من الترقب بين كافة القيادات، وعقب الانتهاء سيتم عرضها على المجلس الأعلى للشرطة وإعلانها خلال الساعات المقبلة.

وعقب إعلان حركة الشرطة واعتمادها من وزير الداخلية سيتم إرسال مندوب من كل قطاع ومديرية أمن لاستلام الحركة وتسليمها لمدير القطاعات والأمن في كافة المحافظات.

وتشهد الحركة تغييرات تشمل عددا من مساعدي وزير الداخلية، ومديري الأمن، ومديري المصالح والإدارات العامة، ونواب مديري الأمن، ونواب مديري الإدارات والمصالح.

وتراعي الوزارة في حركة التنقلات البعد الاجتماعي والإنساني للضباط،  مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية.

ومن المتوقع أن يتم ترقية عدد من قيادات الصف الثاني والثالث بالوزارة إلى المناصب القيادية ورئاسة بعض القطاعات والإدارات.

ومن المقرر أيضا نقل وندب مساعدي وزير الداخلية بمختلف القطاعات من ذوي الخبرات المتميزة لمواجهة كل التحديات الأمنية الحالية، إضافة إلى تدعيم مديريات الأمن بأعداد من الضباط المتميزين وظيفيًا والمؤهلين تدريبيًا في مجالات المواجهات الأمنية والمفرقعات وتدعيم بعض الجهات النوعية وبصفة خاص قطاع أمن المنافذ.

ومن المقرر أن تشهد حركة تنقلات الشرطة أيضا إحالة عدد من الضباط الذين استوفوا العطاء للمعاش وترقية آخرين من مستحقي الترقية وفق المعايير الموضوعية في مختلف الرتب، والدفع بقيادات شابة لتولي مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة بالعديد من مديريات الأمن والقطاعات الأمنية لتتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها الأمنية واستكمال مسيرة تطوير منظومة العمل الشرطي وفق استراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة وترسيخ سياستها في إعلاء مبدأ سيادة القانون والمواءمة بين تحقيق الأمن بمفهومه الشامل ومراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

ومن المقرر أن تواكب حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2022 لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

أبرز ملامح حركة تنقلات وزارة الداخلية 2022

وجاءت أبرز مؤشرات الحركة على النحو التالي: تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيًا وصحيًا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقًا للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

ومن المقرر أن تنفذ الحركة اعتبارًا من أول أغسطس المقبل على أن يتم فتح باب التظلمات لمدة ثلاثة أيام، ستقوم الجهات المعنية بفحصها والفصل فيها.

وعلمت «النبأ» أبرز ملامح حركة التنقلات المنتظرة داخل وزارة الداخلية، ونستعرضها لكم خلال السطور التالية:

  • الإبقاء على بعض مساعدي الوزير الذين شهدت إداراتهم تميزا في العمل.
  • الإبقاء على القيادات التي لم تبلغ سن المعاش.
  • إجراء الانتدابات والتنقلات المؤقتة من وإلى وظائف مساعدي وزير الداخلية.
  •  تثبيت المساعدين المنتدبين.
  • ارتكاز الحركة على مكافحة الجريمة الإلكترونية والإرهاب والجريمة الجنائية والإدارات الخدمية التي تعتمد على التكنولوجيا في تقديم الخدمات للمواطنين، والجريمة المنظمة وقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة.