رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الداخلية الفلسطيني والسفير المصري في رام الله يبحثان تعزيز التعاون

السفير طارق طايل
السفير طارق طايل

بحث رئيس بعثة جمهورية مصر  العربية في رام الله،  السفير طارق طايل، اليوم الأربعاء، مع وزير الداخلية الفلسطيني  اللواء زياد هب الريح، سبل تعزيز وتطوير التعاون في سياق العلاقات ذات الخصوصية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكرت وزارة الخارجية -على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)- أن الجانبين أكدا أهمية أطر التعاون القائمة بين المؤسسات المصرية والفلسطينية بما فيها وزارتيّ الداخلية.

وأكد السفير طايل، أن مصر  ستواصل تقديم كافة أشكال الدعم في مختلف المجالات بما في ذلك التأهيل ونقل الخبرات، باعتبار ذلك أحد أهم مرتكزات التعاون الذي يستهدف ترسيخ أركان المؤسسات الفلسطينية وصولًا لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يتسق مع محددات الشرعية والقرارات الدولية ذات الصلة.

بايدن يزور النصب التذكاري لضحايا الهولوكوست في القدس

وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال زيارته الحالية لإسرائيل، إلى القدس،  حيث شارك في حفل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الإسرائيلي لضحايا الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية.

وبث تليفزيون "سي إن إن" الأمريكي لقطات حية للرئيس بايدن، حيث كان في صحبته نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتصوج، ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، وتم التقاط صورة جماعية للمسئولين خلال الحدث، كما التقى بايدن مع الناجين وأسرهم الذين كانوا متواجدين.

وكان بايدن قد وصل، في وقت سابق اليوم، إلى إسرائيل  خلال زيارة تعد المحطة الأولى ضمن جولة له في الشرق الأوسط، تتضمن زيارات إلى فلسطين  والمملكة العربية السعودية لاحقًا.