رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة حديثة تكشف

عادات صحي تحمي من السكتة الدماغية

 دراسة تكشف عادات
دراسة تكشف عادات صحية لمنع الإصابة بمرض السكتة الدماغية

كشفت أحدث الدراسات الطبية التي أجريت في جامعة تكساس بخصوص مرض السكتة الدماغية، أن الالتزام بسبع عادات صحية قد يقلل من خطر الإصابة  بمرض السكتة الدماغية بشكل ملحوظ،.

 وبحسب  ما ورد بصحيفة ما "ديلي ميل" البريطانية.بأن السكتة الدماغية تؤثر على أكثر من 100 ألف بريطاني سنويا، وتودي بحياة 38 ألف شخص، ما يجعلها من أكثر مسببات الوفاة  خلال الوقت الراهن. 

    
أسباب الإصابة بمرض السكتة الدماغية:
ومن المعروف أن التقدم في العمر وارتفاع ضغط الدم والتدخين والسمنة ونمط الحياة غير المستقر ومرض السكري كلها عوامل تزيد من خطر الإصابة  بمرض السكتة الدماغية.


 وقال باحثون في جامعة تكساس في هيوستن إنهم تابعوا 11500 من البالغين في منتصف العمر ايقرب من 30 عاما، بهدف ملاحظة كيف يؤثر أسلوب حياة البالغين على خطر إصابتهم بمرض السكتة الدماغية".


وخلص الباحثون إلى أن اتباع 7 عادات صحية ابتكرتها جمعية القلب الأميركية وأطلقت عليها اسم "Life's Simple 7"، يقلل من خطر الإصابة بمرض السكتة الدماغية  بنسبة 50 في المئة تقريبا.
وتشمل العادات السبع الحفاظ على نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة بانتظام وتجنب التدخين وفقدان الوزن والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي والسيطرة على الكوليسترول وتخفيض نسبة السكر في الدم.