رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يهاجم مدعي معرفة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ويحذر من أمر خطير

وزير التعليم يحذر
وزير التعليم يحذر أولياء الأمور من أمر خطير

ادعى العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع معرفة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، رغم إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع الأول شهر أغسطس المقبل.

 وزير التعليم يرد على مدعي معرفة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على منشور يتم تداوله بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة، السبت المقبل، وإعلان أسماء الأوائل للعام الدراسي 2021-2022 يوم الخميس.

ودوَّن «شوقي» عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: “أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الغاسبوع الأول من أغسطس”، مُضيفًا أنه لا يوجد مبرر للاجتهادات والشائعات وتكرار الجدل. 

وأكد وزير التعليم، أن كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للشائعات ولا توجد له أي مصداقية، قائلًا: “إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة، ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال”.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن هذا يحدث كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، ولا صحة لمثل هذه الادعاءات، مؤكدًا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيًا ومؤمن بالكامل.

رضا حجازي يشكر القائمين على امتحانات الثانوية العامة 

وكان نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، وجه الشكر في وقتٍ سابق، لجميع الوزارات والهيئات التي شاركت في إنجاح منظومة الامتحانات هذا العام وعلى رأسها وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والتنمية المحلية ووزارة الكهرباء كشريك أساسى في امتحانات الثانوية العامة، إضافةً إلى الجهود التي بذلتها الهيئات والأجهزة الرقابية والأمنية.

 وأعرب «حجازي» عن تقديره للجهود المبذولة من جانب السادة المحافظين، لتسخير كافة الإمكانات من أجل انتظام سير العملية الامتحانية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد سير الامتحانات.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اكتشاف الكثير من حالات الغش في الامتحانات، الأمر الذي دفع وزارة التعليم باتخاذ بنشر نتيجة الثانوية العامة للطلاب المثبت تورطهم في الغش، ولم يتم تحرير محاضر ضدهم في قائمة خاصة بهم.