رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. التعليم تكشف نسب الغش في امتحانات الثانوية العامة

بالأرقام.. التعليم
بالأرقام.. التعليم تكشف نسب الغش في امتحانات الثانوية العامة

تصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022، في محاولات للقضاء على الغش الذي اشتهرت به امتحانات الثانوية العامة على مدار الأعوام الماضية.

خفض نسب الغش في امتحانات الثانوية العامة 

وبحسب تقارير الغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم للثانوية العامة، نجحت وزارة التعليم في محاصرة ظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ونجحت في خفض عدد الطلاب الغشاشين أثناء امتحانات الثانوية العامة التي خاضها 708 ألف طالب وطالبة في 2089 بنسبة وصلت إلى 60%.

وكشف التقرير أن إجمالي حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة، التي تم كشفها 65 حالة غش مقارنة بالعام الماضي التي بلغت فيه 221 حالة، وتنوعت  الأدوات المستخدمة في الغش تنوعت ما بين أجهزة محمول وسماعات وفيزا كارت وساعات رقمية مزودة بكاميرات، إضافة لطرق الغش التقليدية.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

ويواصل المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح الإلكترونية في المواد التى أدى بها الطلاب الامتحانات تمهيدًا للإعلان عن النتيجة ونسب النجاح في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

الغش في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

وبحسب مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم عن أعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  مفاجأة صاعقة للطلاب الغشاشين خلال امتحانات الثانوية العامة التي تمت في الفترة من 20 يونيو وحتى 21 يوليو 2022، تشمل تعليق نتيجة أى طالب سجلت له كاميرات المراقبة السرية في اللجان حتى لو لم يتم تحرير محضر له، مع مواجهته بالاسلوب الذي قام به بالغش عند إحالته للتحقيق في الشئون القانونية.

الإجراءات الاحترازية في امتحانات الثانوية العامة 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، قد أجريت في الفترة من ٢٠ يونيو حتى ٢١ يوليو الماضي في ٢٠٨٩ لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمراقبين من الأمراض المعدية.

كما تجدر الإشارة إلى ضبط العديد من حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة، وتسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء سير العملية الامتحانية لطلاب الثانوية العامة 2022.