رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الفرنسي.. اعرف التفاصيل

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي


أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وأوضح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال يأتى فى إطار التشاور والتنسيق المنتظم بين الجانبين، حيث تم مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا فى سياق متابعة نتائج المباحثات الأخيرة التى تمت بين الزعيمين خلال زيارة الرئيس الأخيرة لباريس، فضلًا عن التباحث حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تهنئة السيسي


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة.

كلمة الرئيس السيسي في ذكرى ثورة 23 يوليو


وكتب الرئيس السيسي عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن هذه الذكرى ستظل عالقة في الأذهان، نفخر بها، ونستلهم من أهدافها السامية، روح العزم والإصرار والإرادة لتحقيق تطلعات شعب مصر وآماله في مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وتابع الرئيس: «كل عام وأنتم بخير ومصر الغالية في أمان وتقدم ووفقنا الله جميعًا لما فيه الخير لمصر».

انجازات الدولة المصرية


وفي سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إنجازات الدولة المتلاحقة في مختلف المجالات شاهدة على قوة الإرادة المصرية للتقدم وبناء المستقبل.

وأضاف الرئيس: «لقد باتت الإنجازات المتلاحقة، التي تحققت في مصر على مدار السنوات الأخيرة، لا سيما في مجالات البنية الأساسية، والتجمعات العمرانية الجديدة، والطاقة، وتوطين الصناعة شاهدًا على قوة الإرادة المصرية للتقدم، وبناء مستقبل أفضل، وتكوين اقتصاد قومي قوي وراسخ».



وأوضح الرئيس خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة: «إننا قادرون -بإذن الله-، وبعزيمة أبناء هذا الوطن العظيم على تخطيها والتغلب عليها وليكن احتفالنا اليوم، بذكرى ثورة يوليو المجيدة، بمثابة قوة دفع متجددة، للعمل والسهر على النهوض بوطننا العزيز وتحقيق طموحات شعبه الكريم، في حاضر ومستقبل مشرق، يظلله الأمن والاستقرار، وتزدهر فيه التنمية».

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ثورة 23 يوليو 1952، ردت للوطن عزته، وللمواطن كرامته، وليسطر التاريخ نموذجًا للعلاقة بين الشعب وجيشه اتسمت عبر عقود طويلة بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة إنها علاقة فريدة من نوعها بين شعب أبى عظيم، وجيش يمثل نموذجًا للمؤسسة الوطنية، التي تدرك مهمتها، وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنه.

رسائل التهنئة من زعماء دول العالم


وحرص عدد من رؤساء وزعماء الدول إرسال التهاني إلى الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، على رأسهم الرئيس الصيني شي جين بينج، وكذلك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الشقيقة، وكذلك الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.