رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل بشأن المتهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل في قليوب

قرار عاجل بشأن المتهم
قرار عاجل بشأن المتهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل في قليوب

صرحت جهات التحقيق بقليوب، بالتحفظ على عامل لقيامه بالتنقيب عن الآثار داخل منزله، لحين ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها، كما أمرت بالتحفظ على أدوات الحفر.

الحفر داخل منزل كوم أشفين 

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بقيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت  قوة أمنية لمكان البلاغ وبالمعاينة والفحص، تم ضبط "ك.ح.ع"، 39 سنة، عامل، ومقيم دائرة المركز، لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة المركز، حيث تبين أن المنزل عبارة عن طابق واحد، ووجد حفر داخل حظيرة المنزل بعمق حوالي 7 أمتار، وبقطر 2 متر، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وتم التحفظ على المكان والأدوات المستخدمة في الحفر.

حملة أمنية مكبرة

وفي سياق متصل شنت الأجهزة الأمنية تنفيذا لتوجيهات اللواء غالب مصطفي مدير أمن القليوبية، وبقيادة اللواء أمجد محفوظ مدير إدارة المرور، حملة موسعة لضبط السيارات المخالفة وقائدى المركبات دون رخصة قيادة، والدراجات النارية غير المرخصة، وإزالة كافة المعوقات التى تعرقل الحركة المرورية والاختناقات على الطرق، حيث أسفرت عن تحرير 1768 مخالفة مرورية، فيما تم إخطار النيابات المختصة فتولت التحقيق.

1768 مخالفة مرورية و25 سائقا دون رخصة

وأسفرت الحملة التى قادها العقيد رامى سعد رئيس مباحث المرور، عن ضبط 1768 مخالفة مرورية، بينها 570 انتظار خاطئ للسيارات فى الطريق ما يعوق الحركة المرورية، و998 مخالفة متنوعة، وضبط 25 سائقا يقودون دون رخصة قيادة، و24 آخرين يقودون دون رخصة تسيير.

وتمكنت الحملة من سحب 23 دراجة نارية دون رخص قيادة، وحجز 25 دراجة غير مرخصة، وتحرير 9 مخالفات ملصقات، و93 تصالح فورى، وبلغت جملة المبالغ المحصلة فوريا 4650 جنيها.

كما تضمنت الحملة مطالع ومنازل الدائرى بقايوب، وأسفرت عن تحرير 29 مخالفة متنوعة على نموذج 125، وسحب 23 رخصة تسيير وقيادة، وتحصيل 2100 جنيها مصالحات.