رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حادث إطلاق نار في واشنطن..

أمريكا تعلن مقتل اثنين من مواطنيها في أوكرانيا

أمريكا تعلن مقتل
أمريكا تعلن مقتل اثنين من مواطنيها في أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، مقتل أمريكيين اثنين في دونباس شرقي أوكرانيا، حسب شبكة سكاي نيوز عربية.

أمريكا تعلن مقتل اثنين من مواطنيها في أوكرانيا

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: «يمكننا تأكيد وفاة اثنين من المواطنين الأمريكيين مؤخرًا في منطقة دونباس الأوكرانية المتاخمة لروسيا، دون تحديد تاريخ وظروف وفاتهما، أو أسباب وجودهما في البلاد».

ارتفاع القتلى من الجنود الروس في أوكرانيا

وأعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد القتلى من الجنود الروس إلى 39 ألفا و240 جنديا منذ بداية العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، وفق ما أوردته وكالة أنباء «يوكرنفورم» الأوكرانية، أن روسيا خسرت 1708 دبابات و3929 مركبة مدرعة و864 من النظم المدفعية و253 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و188 مروحية و2820 من المركبات وخزانات الوقود، فضلا عن 72 وحدة من المعدات الخاصة.

وأوضحت هيئة الأركان الأوكرانية، أن أكبر خسائر الجيش الروسي على مدار يوم أمس كانت في اتجاهات مناطق «كراماتورسك» و«كريفي ريه» و«باخموت».

على الجانب الآخر، أكد نائب رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة خيرسون كيريل ستريموسوف، أن المختصين الأمريكيين يشرفون على قصف منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا باستخدام منظومة «هيمارس» الصاروخية الأمريكية.

وقال «ستريموسوف»، إن الأوكرانيين ليسوا وراء قصف جسر أنتونوفسكي.

حادث إطلاق نار في واشنطن

وفي سياق آخر، أكدت الشرطة الأمريكية مقتل شخص وإصابة 5 آخرين جراء إطلاق نار في مدينة رينتون بولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن قسم شرطة رينتون على «تويتر»، أنه تم استدعاء رجال الشرطة في الواحدة صباحا، حيث عثروا على عدد من الضحايا، 5 منهم عولجوا من إصابات بأعيرة نارية.

وأكدت الشرطة مقتل شخص في إطلاق النار، قائلة: «هذه ليست ظروف إطلاق نار نشط»، وذكرت أن تحقيقا أوليا يشير إلى أن نزاعا وقع خارج حشد كبير أدى إلى إطلاق نار، ربما يكون من قبل أكثر من مشتبه به.

وأوضح قسم الشرطة أن العديد من الوكالات استدعيت للمساعدة بسبب الحشد الكبير، مشيرًا إلى أن التحقيقات متواصلة في الحادث.