رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مساعد وزير الصحة يبحث مع نقابة الأطباء أوجه التعاون

لقاء نقابة الأطباء
لقاء نقابة الأطباء ووزارة الصحة

التقى الدكتور أسامة محمود، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة التعليم الطبي المستمر، مع الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي المهني والمشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي المهني.

 وبحث الدكتور أسامة محمود مع مساعد وزير الصحة، أوجه التعاون والتنسيق بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة لتنفيذ استراتيجية والأهداف المشتركة في مجال التعليم وتدريب الأطباء.

وكان اللقاء على هامش المؤتمر الطبي "فيمي هيلث" الذي نظمته الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم يومي الخميس والجمعة الماضيين، بمشاركة المبادرة الرئاسية لصحة المرأة ووزارة الصحة ونقابة الأطباء ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور أسامة محمود عضو مجلس نقابة الأطباء أن لجنة التعليم الطبي المستمر بنقابة الأطباء تسعى للتواصل والتنسيق مع كليات الطب ووزارة الصحة للمشاركة في تنفيذ برنامج متكامل للتعليم والتدريب الطبي المستمر للأطباء.

احتفالية خريجي كلية طب عين شمس 

على جانب آخر، شهد الدكتور أسامة محمود مقرر عضو مجلس نقابة الأطباء احتفالية خريجي كلية طب عين شمس دفعة 1996 باليوبيل الفضي، وشكر الدكتور أسامة محمود القائمين على تنظيم الاحتفالية التي ساهمت في إعادة التواصل بين الأطباء وبعضهم، وأثنى الدكتور أسامة محمود علي، هذا النشاط، مضيفًا أنه سيطرح تنفيذه وتعميمه من خلال نقابة الأطباء بلجانها المعنية مثل اللجنة الاجتماعية ولجنة الرواد.

وفى سياق آخر، وافق مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه أمس الجمعة باجماع الحاضرين، على منح نقابتي أطباء بني سويف وقنا دعمًا ماليًا، بمبلغ مليون ونصف مليون جنيه لكل نقابة، في شكل قرض دون فوائد طبقًا للائحة دعم الفرعيات يسدد من فائض ميزانية النقابتين، وذلك لإنشاء نادي للأطباء بكلا من محافظتي بني سويف وقنا.

وكانا قد تقدما كل من الدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة، والدكتور إيمان سلامة عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة الاجتماعية بطلب لمجلس النقابة لدعم النقابتين في إنشاء نادي بكلا منهما، وأرفقا القاضي وسلامة بطلبهما دراستي جدوى تم إعدادهما بمعرفة نقابتي بني سويف وقنا، وهو الطلب الذي وافق عليه مجلس النقابة العامة للأطباء عليه بإجماع الحاضرين.

توفير جميع الخدمات النقابية 

وقال الدكتور أبو بكر القاضي، إن مجلس نقابة الأطباء يهدف إلى توفير جميع الخدمات النقابية لأطباء المحافظات بالتعاون والتنسيق مع النقابات الفرعية للأطباء.

وأشار "القاضي"، إلى أن النقابة العامة للأطباء خلال الشهور القليلة الماضية قدمت دعمًا لتجهيز مقر فرعي للأطباء بمركز إدفو بأسوان، وتجديد مقر نقابة أطباء الأقصر، وتجديد مقر نقابة أطباء أسيوط.

من ناحيتها، أكدت الدكتور إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر اللجنة الاجتماعية أن توفير الخدمات الاجتماعية المختلفة بشكل يليق بالأطباء هو أحد الأهداف النقابية، ومن أساسيات العمل النقابي.