رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة القبض على «العجوز» و«العفريت»

تفاصيل تورط الأشقاء في احتراف تجارة المخدرات بالقناطر الخيرية

تورط الأشقاء في احتراف
تورط الأشقاء في احتراف تجارة المخدرات بالقناطر الخيرية

نجح رجال المباحث بمديرية أمن القليوبية، في القبض على عاطلين احترفا تجارة المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، وعثر بحوزته على كمية من المخدرات بالإضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء.

تورط الأشقاء في تجارة المخدرات بالقناطر الخيرية

البداية عندما وردت معلومات إلى رجال مكافحة المخدرات بمديرية أمن القليوبية، من أحد المصادر السرية تفيد قيام عاطلين بالاتجار في المواد المخدرة متخذين من مركز شرطة القناطر الخيرية وكرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي وحيازة أسلحة بيضاء.

قصة القبض على «العجوز» و«العفريت»

بجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة، تبيّن صحة المعلومات، وأضافت أن كلا من «إ.س.ح» 29 سنة، عاطل، الشهير بـ«العجوز» السابق اتهامه في 4 قضايا، وشقيقه «ع» 48 سنة، عاطل، الشهير بـ«العفريت» السابق اتهامه في 6 قضايا، احترفا بيع وترويج مخدري الهيروين والشادو على المتعاطين بدائرة المركز.

إعداد الأكمنة وضبط المتهمين

بتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط المتهمان، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على 500 جرام من مسحوق الهيروين المخدر، و2500 جرام من مخدر الشادو، وسلاح أبيض «سنجة»، ومبلغ مالي وهاتفين محمول.

اعترافات المتهمين

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات، اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهواتف المحمول لتسهيل الاتصال بزبائنهما، والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارتهما الغير مشروعة.

قرار النيابة العامة

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، تقرر حبس المتهمان احتياطيًا على ذمة القضية، وإرسال عينة من المواد المخدرة المضبوطة للمعمل الجنائي لفحصها، وكذلك التحفظ على السلاح الأبيض المضبوط، بالإضافة إلى استعجال تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

السيطرة على حريق مطعم شهير في طوخ

وفي سياق آخر، نجح رجال الحماية المدنية بالقليوبية، في السيطرة على حريق نشب بمحل فول وفلافل بشارع مصرف الحصة دائرة مركز شرطة طوخ، دون وقوع ثمة إصابات أو خسائر بشرية، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقي اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ لعمليات النجدة بنشوب حريق بمحل فول وفلافل بشارع مصرف الحصة دائرة مركز شرطة طوخ.

على الفور جرى الدفع بسيارة إطفاء لموقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية بالقليوبية بالتنسيق مع الأهالي من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، دون وقوع ثمة إصابات أو خسائر بشرية، وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بمحل فول وفلافل بشارع مصرف الحصة دائرة مركز شرطة طوخ، ملك المواطن «يحيى.ز.م»، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.