رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة

النبأ

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق وراء أي اخبار غير رسمية يتم تداولها على “السوشيال ميديا”  بشأنها قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بشكل رسمي.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص: حتى هذه اللحظة مازالت نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 سرية ولم يتم إعلانها رسميا من اي مسئول في الوزارة.

وأضاف المصدر: نؤكد لجميع طلاب الثانوية العامة 2022 أنه من الان وحتى اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، لا يجب الانسياق وراء اي اخبار يتم تداولها عن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 بعيدا عن البيانات الرسمية والتفاصيل المعلنة على الصفحة الرسمية لـ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وبشأن نتيجة الثانوية العامة 2022.. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان مؤشراتها تؤكد ان الطلاب الغشاشين لم ولن يستفيدوا من الغش نهائيا هذا العام.

نتيجة الثانوية العامة 2022 وتنسيق الجامعات 2022
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني:

لا يوجد في امتحانات الثانوية العامة 2022 شئ اسمه امتحان صعب أو سهل، كما يتداول في مواقع التواصل أو على بعض المنصات الإعلامية ولكن يجب ملاحظة أن [الامتحان موحد للجميع].

عندما يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 لـ اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، فإن درجات امتحانات الثانوية العامة 2022 يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب [بالنسبة لبعضهم البعض].

إذا كان الطالب الأول في نتيجة الثانوية العامة 2022  حاصل على ٧٠٪؜ فإن درجة ٦٥٪؜ تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب وهكذا
تنسيق الجامعات 2022 الذي يشغل بال طلاب الثانوية العامة 2022 حاليا، سيتم حسابه بما نقدمه نحن في التربية والتعليم من درجات إلى التعليم العالي، وبالتالي لا يجب الحكم على امتحانات الثانوية العامة 2022 من خلال البحث عن الدرجات الكاملة ولكن على ان يكون الطالب في نسبة الـ ١٠٪؜ العليا من الطلاب وهذا لا يستطيع تقديره الطالب أو ولى الامر من خلال رؤيته الشخصية وانما يظهر للمختصين بعد رصد درجات امتحانات الثانوية العامة 2022.

لا يصح الحكم مثل الماضي بالقياس على حل جميع الأسئلة أو "تقفيل" الامتحان لان هذا غير علمي ولا يحدث في هذه النوعية من التقييم.

المنافسة ليست على الدرجة النهائية وانما هى منافسة بين الطلاب وبعضهم البعض على من يحصد اعلى من زملائه.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يكون موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وبمجرد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يقوم الوزير بالاتصائل بـ أوائل الثانوية العامة 2022 لتهنئتهم، ثم تظهر نتيجة الثانوية الثانوية العامة 2022 على موقع صدى البلد.

وفي اليوم التالي لـ إعلانها رسميا، تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في جميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية.