رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات من كلية الإعلام جامعة القاهرة لطلاب الثانوية العامة قبل اختبار القدرات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلنت كلية الأعلام جامعة القاهرة، الخطوات التى يتبعها الطالب للتسجيل باختبارات الكلية على موقع التنسيق الإلكترونى الرسمى وهى:

يقوم الطالب بالدخول على موقع  التنسيق الإلكتروني وهو www.tansik.egypt.gov.eg ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.
يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة لأداء اختبار القدرات بكلية الإعلام 2022

أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن الأوراق المطلوبة لاداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الجدد لتنسيق الجامعات 2022 وهى:

١- بطاقة الرقم القومى وصورة منها
٢- صورة شخصية
٣- أصل إيصال الدفع الدال على سداد الرسوم وصورة منه
٤- استمارة التسجيل على موقع مكتب التنسيق بعد التأكد من حفظها.

المحافظات التى تتقدم بكلية الإعلام جامعة القاهرة 2022
المحافظات التى تتقدم للاختبارات بكلية الإعلام جامعة القاهرة هى
- القاهرة

-الجيزة

- الفيوم

- القليوبية

- الاسكندرية

- مطروح

- العبور

تحذيرات كلية الإعلام جامعة القاهرة لطلاب تنسيق الجامعات 2022

نوهت كلية الاعلام جامعة القاهرة علي الطلاب الراغبين في أداء اختبارات القدرات للتأهل للالتحاق بالكلية ان الكلية لم تقم اي كورس تدريبي للتأهل لاختبارات القدرات واجتيازها، وإنه ا غير مسؤولة عن اى كورس لذلك.

مشيرة إلى ان كل من يشارك في التدريس بهذا الكورس غير تابع لكلية الاعلام جامعة القاهرة ولا يمثل الكلية، وتعتبر مشاركته شخصية لا تتعلق بالجامعة.