رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة من وزير التعليم بخصوص تصوير امتحان الفيزياء داخل سيارة

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة جديدة لطمأنة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعد واقعة تصوير امتحان الفيزياء من داخل سيارة اليوم.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريح له: “إنه لا داعي للقلق، فالموضوع انتهى بضبط المتسببين، وامتحانات الثانوية العامة 2022 تسير على أفضل ما يكون”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، “لا نريد الاسترسال في مثل هذا الموضوع؛ لأن هذا يحقق هدف من يحاول التشويه”.

واستكمل وزير التربية والتعليم، تصريحاته، قائلًا: “الملاحظة المحورية ان الورقة المصورة في السيارة ليست بحوزة طالب ولا علاقة لها بالامتحان أو الدرجات أو تكافؤ الفرص وهذا هو المهم”.

وقال وزير التربية والتعليم: “نحن نحقق مع المتسببين بمساعدة الاجهزة الامنية، ولا داعي للجدل حول ما هو الامتحان الاساسي والاحتياطي، ونحن ذكرنا بأنه تم ضبط المتسببين ولن نحدد هويتهم حتى انتهاء التحقيقات”.

تفاصيل تصوير امتحان الفيزياء للثانوية العامة من داخل سيارة أثناء تأدية الطلاب له

وكانت حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن ظهرت بين الصور المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، صورا تكشف عن تصوير الامتحان من داخل سيارة أي من خارج لجنة الامتحان.

وتساءل الجميع: أين وزارة التربية والتعليم من فكرة خروج امتحان الفيزياء من اللجنة بعد دقائق من توزيعه في اللجان ؟

وعبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن استيائهم الشديد من هذه الصور، مؤكدين أن هذا الوضع يعرض أبناءهم الذين ذاكروا طوال العام للظلم، فلم يعد هناك اهي تكافؤ للفرص.

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التعليق على واقعة تصوير امتحان فيزياء الثانوية العامة من داخل سيارة اليوم أثناء تواجد الطلاب في اللجان.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى من أوراق "الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب" - لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

وأضاف وزير التربية والتعليم: قد تمت إحالة المتسببين للتحقيق وسوف تعلن الوزارة نتيجة التحقيق الأسبوع القادم.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: “لا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية لا سيما إنه ا تسير بانتظام شديد وان المتسبب ليس طالبا من الاساس وان هذه الورقة ليست ورقة امتحانية وانما من مظروف الاسئلة الاحتياطية!”