رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تم انتشال 4 جثث وجار البحث عن الـ5

غرق 5 شباب من محافظة القاهرة في الساعات الأولى من الصباح بالعجمي

عبد الله الغريق الخامس
عبد الله الغريق الخامس

لقي 5 شباب من محافظة القاهرة  مصرعهم، صباح اليوم الخميس، غرقا بمنطقة أبو يوسف بالعجمي بعد نزولهم للاستحمام في الساعة السادسة صباحًا بشاطئ السلام.

حيث تمكنت قوات الإنقاذ النهري وفريق غواصين الخير بقيادة الكابتن إيهاب المالحي من انتشال 4 جثث، وتكثف جهودها للعثور على الجثة الخامسة وهي لشاب يدعى عبد الله محمود عبد الفتاح يبلغ من العمر 17 عامًا.

كانت الإسكندرية قد شهدت خلال الأيام الماضية عدد كبير من حالات الغرق بالإسكندرية والساحل الشمالي، منها مصرع ضابط شرطة بإحدى قرى الساحل في ثاني أيام العيد أثناء قضاء الإجازة.

كما تم العثور على جثة الشاب محمد السيد عبد الحميد، 20 سنة، الغارق بقرية سلسبيل بالساحل الشمالي، طافية فوق سطح المياه والذي لقي مصرعه ثالث  أيام عيد الأضحى أثناء قضاء  إجازة العيد بالقرية.

وتم انتشال جثتي شابين من إدكو غرقا بشاطئ السلام بالعجمي، وعثر على جثتيهما بشاطئ أبو يوسف أثناء انتشال جثة غريق مجهول بالشاطئ.

كما تم انتشال جثة ثانية من شاطئ النخيل لشخص مجهول متقدم في العمر، ولم يتم الإبلاغ عن غرقه ليصل عدد الغرقى بالإسكندرية والساحل الشمالي خلال أيام العيد إلى 9 غرقا بينهم جثتين مجهولتين.

فيما تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثة غريق شاطئ سيدي بشر والذي لقي مصرعه  ثالث أيام عيد الأضحى أثناء السباحة.

وتبيّن أن الشاب الغريق ويدعى عماد محمد عبد المقصود، 20 سنة، لقي مصرعه أثناء السباحة في ثالث أيام عيد الأضحى بشاطئ سيدي بشر المميز أمام بوابة 2، وأنه جاء من محافظة المنوفية  لقضاء إجازة العيد بالإسكندرية، وتوجه لقضاء ثالث أيام العيد بالشاطئ إلا أن التيار الشديد وارتفاع الأمواج تسببا في ابتعاده عن الشاطئ ولم تفلح محاولات إنقاذه.

كما لقي شاب من منطقة برج العرب يدعى يوسف مستور، 17 سنة، مصرعه في قرية فينوس السياحية  بأبي صير، ولقي شاب آخر مصرعه بقرية سلسبيل الساحل الشمالي الكيلو 61 يدعى محمد سيد، 20 سنة، من محافظة القاهرة.

فيما شهد شاطئ السلام في الساعة السادسة من صباح رابع أيام العيد، حالتي غرق لشابين أحدهما يدعى محمد عبدالله، والآخر أدهم مؤنس من مدينة إدكو، واللذان تم انتشال جثتيهما  بشاطئ أبو يوسف.

وشهد شاطئ النخيل حالة غرق لشاب يدعى محمد أحمد القاضي، 17 سنة، من الجيزة، إضافة لجثة مُسن مجهول الهوية، والعثور على جثة شاب غرق بشاطئ أبو تلات.