رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالة الطفس والظواهر الجوية غدًا الجمعة 22- 7- 2022

حالة الطقس غدًا الجمعة
حالة الطقس غدًا الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية،  أن يشهد، غدًا الجمعة،  22 يوليو 2022، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وجنوب سيناء، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب على باقي الأنحاء.

 

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏EMA CAIRO RSMC الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوليو 2022 الحرار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه بحرى جنوب سيناء وجنوب البلاد ار رطب علي السواحل الشمالية معتدل الحرارة ليلا على السو الحرارة رطب الجوية الطقس الباكر مساء شدید الحرار القاهرة الكبرى شدید معتدل to السواحل الشمالية نشاط رياح أحيانًا أحيانًا مشمس شدید الصعيد المدينة المنيا اسیوط 38 الاسماعيلية سوهاج 40 العريش 34 25 الأقصر القاهرة الاسكدرية 37 37 37 37 37 نوييع 24 36 شبین 32 حلايب شمالية شمالية غربية الموج جوي هشام حسن طاحون مجلس ارتفاع معتدل البحر الاحمر عبدالغفار رئيس الإدارة المركزية للتنبوات والإنذار شاهین والإنذار مدير‏'‏

 

وعن درجات الحرارة، القاهرة 36: 24 على أن تكون المحسوسة 38، والإسكندرية 30: 24 على أن تكون المحسوسة 33، بورسعيد 32: 25 المحسوسة 35، الإسماعيلية 37:  25 المحسوسة 39، المنيا 38: 25 المحسوسة 40، أسوان 41: 28 المحسوسة 42.

ملامح فصل الصيف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سمات فصل الصيف 2022 ومتوسط درجات الحرارة ونسب الرطوبة المتوقعة خلاله.

وقالت الأرصاد، في بيان، إنه من المنتظر أن يبدأ فصل الصيف فلكيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 يونيو 2022 على أن يستمر لمدة 3 أشهر قادمة حتى يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022.

وبحسب هيئة الأرصاد، يعتبر فصل الصيف أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وأيضا نسب الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

وأحيانا ما يتخلل فصل الصيف امتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا والتي تعمل على وجود تحسن نسبي في درجات الحرارة في بعض أيام فصل الصيف.
وتشير التوقعات الفصلية لدى الهيئة إلى أن يكون متوسط درجات الحرارة في صيف هذا العام أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 1 لـ 2 درجة مئوية ويكون قريب الشبه بصيف العام الماضي.

 إرشادات عامة للمواطنين في فصل الصيف

وفيما يلي إرشادات عامة للمواطنين من أجل اتباعها طوال فترة فصل الصيف.

1- عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الخامسة عصرا وهي الفترة التي يتم فيها تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم.

2- ارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبا للإصابة بضربات الشمس.

3- عدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التهوية.

4- الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم.

5- متابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.