رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة تبكير صرف معاشات شهر أغسطس 2022

حقيقة تبكير صرف معاشات
حقيقة تبكير صرف معاشات شهر أغسطس 2022

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن تبكير صرف معاشات شهر أغسطس 2022.

وحتى الآن لم يصدر أي قرارت رسمية تنص على هذا التبكير، وهو ما يعنى أن صرف معاش شهر أغسطس 2022،  سيكون في موعده الرسمي، وهو أنه سيتم الصرف في 1 أغسطس لما يقرب من 10 ملايين و500 ألف من أصحاب المعاشات والمستحقين.

جدول شرائح معاشات أغسطس 2022


من المقرر أن يصرف أصحاب المعاش 1000 جنيه، خلال يومي 1- 2 أغسطس.

بينما يصرف صاحب المعاش أكثر من ألف جنيه حتى 2000 جنيه يكون خلال يومي 3 - 4 أغسطس.

وصاحب المعاش الذي يصرف أكثر من 2000 جنيه يكون خلال يومي 5 - 6 أغسطس.

3 طرق صرف معاشات أغسطس


1 - صرف المعاش عن طريقة بطاقة ميزة
الصرف عبر بطاقة ميزة، حيث يمكن لصاحب المعاش التوجه لأقرب مكتب تأمينات، أو أي فرع من فروع البنك الزراعي، من محل السكن، والبالغ عددها 1700 مقر منتشرة على مستوى الجمهورية، ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول. وبعد ذلك يقوم بتسليمها للمكتب لتغيير بطاقة الصرف إلى كارت ميزة دون تحمل أي أعباء مالية، على أن تتم عملية الصرف من كارت ميزة اعتبارًا من الشهر التالي.

2 - صرف المعاش عن طريقة الحساب الجاري
الصرف من خلال الحسابات الجارية، حيث يمكن لصاحب المعاش ممن يمتلك حسابًا جاريًا في أحد البنوك العاملة في مصر، التوجه للبنك وطلب خطاب منه موجه لمكتب التأمينات المختص لتحويل المعاش على حسابه الشخصي، وفي حال عدم وجود الحساب الجاري يمكنه التوجه لأي بنك وفتح حساب بنكي ثم طلب خطاب من البنك موجه لمكتب التأمينات لتحويل المعاش على الحساب الجديد.

3 - صرف المعاش عن طريق محفظة المحمول
يتم تحويل المعاش إلى محفظة المحمول، من خلال التوجه لـ فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية بواسطة رقم الهاتف الشخصي، وبعد فتح المحفظة يطلب صاحب المعاش من شركة المحمول خطابا موجها لهيئة التأمينات لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على محفظة الهاتف المحمول.