رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يحيل واقعة فساد وتربح إلى النيابة العامة.. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واقعة فساد وتربح بمركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة للنيابة العامة لإعمال شئونها حيال تلك الواقعة والتى تعد إهدرًا جسيمًا للمال العام واضرارًا بالمصلحة العامة، جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.

وتبين من خلال التحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية، قيام أحد مهندسي مركز معلومات شبكات المرافق باستغلال صفته الوظيفية في قبول وطلب مبالغ مالية دون وجه حق من المواطنين وذلك نظير إجراء المعاينات الخاصة بطلبات التصالح على مخالفات البناء والتظلمات المقدمة وإنهاؤها دون وجه حق وحال عدم اختصاصه بذلك وبدون تكليف رسمى من جهة عمله بهدف تحقيق مصلحة خاصة لنفسه ولغيره، وهو ما يشير إلى وجود شبهة لجريمة الرشوة وتربح موظف عام من أعمال الوظيفة العامة وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على استمرار مكافحة الفساد المالي والإداري والتصدي بكل حزم لهذه المخالفات ومرتكبيها وكل من قصر في أداء واجبه الوظيفي، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات عاجلة حيال المقصرين.

" تموين المنوفية ": تحرير 165 محضر تمويني وحملات تفتيشية مكبرة 

وعلي جانب آخر تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة جهودها في شن حملاتها المكبرة بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية حفاظًا على حقوق المواطنين.

ومن جانبه أفاد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بأنه تم تحرير 165 محضر تموينى متنوع بنطاق المحافظة خلال يوم واحد من الحملات التموينية تنوع ما بين  61 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة، وكذا تحرير 104 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة مصدر ومخالفات أخرى.

وأضاف " الجمال " أنه تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز السادات ضد أصحاب محلات بقالة لحيازتهم مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وكذا تحرير محضر جنح بمركز بركة السبع ضد صاحب محل عطور لحيازته عبوات عطور منتهية الصلاحية، فيما تم تحرير محضر جنح بمركز منوف ضد صاحب محل بيع مواد غذائية بناحية فيشا الكبري لحيازته كمية قدرها 2 طن مكرونة لعدم الإعلان عن اسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر الرسمي، كما تم تحرير محضر جنح بمركز شبين الكوم ضد صاحب محل أعلاف بناحية مليج لحيازته كمية قدرها 1 طن ردة دون مستندات ولعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر الرسمي.

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات التجارية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.