رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف توزع 5000 عمامة أزهرية على الأئمة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف توزيع الدفعة الثالثة من العمامة الأزهرية، على الأئمة المستحقين، وعددهم 5000 إمام.

ووفقا للأوقاف فإن التوزيع يكون في محافظات: (القاهرة – الشرقية - البحيرة – كفر الشيخ – المنوفية – المنيا – قنا – سوهاج – أسيوط – الجيزة – القليوبية – بني سويف – دمياط – الدقهلية – الغربية – الإسكندرية – أسوان – الفيوم – الأقصر – الإسماعيلية – شمال سيناء – مرسى مطروح – الوادي الجديد – بور سعيد – السويس – البحر الأحمر – جنوب سيناء).

وشددت الأوقاف على الآتية أسماؤهم استلام العمامة الأزهرية من مديرياتهم في الموعد المحدد، مع الالتزام بارتداء الكمامات ومراعاة الإجراءات والضوابط الاحترازية.

برنامج الدروس المنهجية بالمساجد

كما نبهت الأوقاف على مديري المديريات إرسال مندوبيهم لتسلم العمامة من الوزارة علمًا بأن التوزيع بالمديريات سيتم بدءًا من الأحد 24/ 7 /2022م وحتى الخميس 28/ 7 / 2022م، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، وتحت مسئولية مدير المديرية.

كما أطلقت وزارة الأوقاف برنامج الدروس المنهجية عقب صلاة المغرب بـ 600 مسجد، حيث يتم التدريس فيها وفق مناهج محددة لعلوم الفقه والحديث والعقيدة والأخلاق والتفسير والسيرة النبوية.

وشهدت الدروس المنهجية حرص جمهور المساجد على حضورها في أول أيام انطلاقها، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير من خلال رسائلها المتعددة.