رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة طفل مشنوقا داخل غرفته بإحدى قرى الفيوم

العثور على جثة طفل
العثور على جثة طفل مشنوقًا

أقدم طفل في منتصف العقد الثاني من العمر، مقيم بناحية عزبة سليم التابعة لمنشاة بغداد، بمركز الفيوم، على إنهاء حياته شنقًا، لمروره بأزمة نفسية بسبب معامله أسرته له.

وتم نقل الجثة إلى مستشفى الفيوم العام تحت تصرف النيابة العامة،وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

العثور على جثة طفل مشنوقًا داخل غرفته


كان اللواء ثروت المحلاوي مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، قد تلقى  إخطارًا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة الفيوم،بتلقيهم إشارة من شرطة النجدة، بورود بلاغًا من الأهالي ناحية عزبة سليم بدائرة المركز، بالعثور على جثة طفل يبلغ من العمر 14عاما، مشنوقًا ومعلق في حبل غسيل داخل غرفته.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الفيوم،برئاسة المقدم هيثم طلبه رئيس مباحث المركز، وتبين من خلال المعاينة الأولية،العثور على جثة طفل مشنوقًا داخل غرفته،تم نقل الجثة إلي ثلاجة حفظ الموتي بمستشفي الفيوم العام تحت تصرف النيابة العامة.


وكشفت تحريات رجال المباحث أن الطفل اقدم على الانتحار لمروره بأزمة نفسية سيئة بسبب سوء معامله أسرته له.


وحُرر محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق،قررت بإنتداب فريق من الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة،تمهيدًا لتسليم الجثة لأسرة الضحية لدفنها.

المحكمة تحدد مصير سائق توك توك هتك تعدى على فتاة

وفي سياق آخر، محكمة جنايات الفيوم، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار إيهاب عبد الحكيم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد عبد السلام ومحمد محمد علي الحلواني، ومحمد أسامة الصاوي، وأمانة سر محمد عبد البصير، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، بمعاقبة سائق "توك توك" بالسجن 10 سنوات غيابيًا، لإدانته بالتعدي على فتاة أثناء سيرها في الشارع.

تعدي سائق "توك توك "على فتاة أثناء سيرها في الشارع
 

تعود أحداث القضية إلى يوم 4 أبريل 2022، حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة مأمور مركز شرطة الفيوم، يفيد حضور “هيلانة.ح.إ.م”، 31 سنة، دبلوم تجارة، ومقيمة اللاهون، إلى ديوان القسم، وإبلاغها بتعدي سائق "توك توك" عليها أثناء سيرها في الشارع برفقة شقيقتها.

 

وقالت "هيلانة" أمام النقيب أحمد فريتم معاون مباحث المركز، إنها كانت تسير في شارع بالقرية، ذاهبة للطبيب ومعها شقيقتها "دميانة"، وفوجئوا شخص يدعى “رمضان.م.ع” من نفس القرية، يستقل دراجة نارية "توك توك" وتعدى عليها بألفاظ خادشة للحياء، وضربها، وجذبها من ملابسها حتى سقطت على الأرض أمام أعين الناس.

وباستدعاء المتهم وبسؤاله؛ اعترف بارتكابه الواقعة، مُبديًا اعتذاره وعدم تكراره ذلك الفعل مجددًا، وجرى إخلاء سبيله من القسم، وإحالة القضية للنيابة التي تولت التحقيق،وجرى إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي نظرت القضية من خلال عدة جلسات، وأصدرت حكمها المتقدم