رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأثير إيجابي على مرضى السكري

دراسة تكشف فوائد جديدة للشاي الأخضر

دراسة تكشف عن فوائد
دراسة تكشف عن فوائد جديدة لتناول الشاي الأخضر هذه أهمها

أفادت أحدث الدراسات الطبية بأن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية  اللازمة للجسم، مشيرة إلى أنه لا يفيد في خفض الوزن فقط، ولكنه مفيد أيضًا في خفض نسبة السكري في الدم خاصة النوع الثاني منه.


الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على نسبة السكري الطبيعي للصائم.
وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "نوتريشين آند ميتابلوليزم"، أن تناول الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على نسبة السكر الطبيعي للصائم.


وقام فريق من جامعة "هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا" في الصين بفحص نتائج 27 دراسة شملت 2194 مشاركا، وأظهرت النتائج المجمعة أن الشاي الأخضر خفض بشكل ملحوظ نسبة الغلوكوز في الدم.
وقال الفريق إنه على الرغم من أن التجارب قصيرة المدى قد أظهرت أن مكملات الشاي الأخضر قللت بشكل كبير من نسبة الغلوكوز، إلا أن تناول المشروب لم يؤثر بشكل كبير على نسبة الأنسولين في الدم.


ويتم إنتاج الشاي الأخضر من أوراق نبات الكاميليا الصينية الطازجة، وقد لعب المشروب دورا غذائيا وطبيا مهما عبر التاريخ، لا سيما في البلدان الآسيوية.
مكونات الشاي الأخضر: 
 ∙∙يحتوي الشاي الأخضر على مركب( بوليفينولس ) الذي يساعد على التخلص من∙الجذور التي تتلـــف الحمض النووي في خلايا الجسم ويستهدف الــخلايا السرطانية∙لتدميرهــا وأمـــراض المناعة الذاتية مثلا ارتفاع السكر وأمراض المفاصل وضغط الدم∙∙وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة∙∙.
 كما∙∙يحتوي الشاي الأخضر على مادة ( الكايتشين المؤكسدة∙∙ ) ∙∙ولها القدر على تثبيط نشاط فيروس الايدز ويعالج حالات الإسهال الناتجة عن∙البكتيريا الضارة التي تسبب التسمم الغذائي ويعتبــر معقمًا قويا لهذه البكتيريا∙∙.