رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفوز 37 / 25

مصر بطلة إفريقيا لكرة اليد بكسر الرأس الأخضر

النبأ

توج المنتخب الوطني الأول لرجال كرة اليد،  بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25 والتي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري.

منتخب اليد بطل إفريقيا بعد اكتساح الرأس الأخضر

وحصد الفراعنة اللقب بعد فوزهم على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 37 - 25، في اللقاء الذي أقيم على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وسط حضور جماهيري مكثف.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بنتيجة 14 - 12، قبل أن يوسع الفارق خلال أحداث الشوط الثاني.

بهذه النتيجة يحصد منتخبنا الوطني اللقب الثامن له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقي ليأتي في المركز الثاني خلف منتخب تونس المتصدر بـ10 ألقاب.

وكان المنتخب قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على منتخب تونس في الدور قبل النهائي بنتيجة (29-27).

وتوج منتخب المغرب بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد الفوز على المنتخب التونسي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وضمنت 5 منتخبات تأهلها لبطولة العالم المقرر إقامتها بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد، وتنطلق شهر يناير من العام المقبل.

وتأهلت كل من، مصر وتونس والمغرب والرأس الأخضر والجزائر، للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة.

ميدو: منتخبنا أصبح يُشبه "إسبانيا".. وكرة اليد في مصر نموذج للتطور

علق أحمد حسام ميدو، على تتويج منتخب مصر لكرة اليد، بكأس أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه.
قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "شعبية كرة اليد زادت، ومنتخبنا أصبحت طريقة لعبه تشبه منتخب إسبانيا" 
أضاف: "مبروك تتويج منتخب مصر لكرة اليد بكأس الأمم للمرة الثامنة في تاريخه، وكل التحية لعائلة كرة اليد في مصر، السماح باللاعبين بالاحتراف، وكذلك علاقة اللاعبين ببعضهما البعض وكذلك المدربين" 
وختم حديثه قائلا: "ياريت الجميع يتعلم من عائلة كرة اليد في مصر فهو نموذج مثالي للتطور".

أمين صندوق اتحاد اليد: القيادة السياسية لم تبخل علينا في تنظيم أمم إفريقيا

أكد عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد كرة اليد القيادة السياسية لم تبخل على مصر في تنظيم كأس الأمم الإفريقية لليد والتي توج به منتخب الفراعنة على حساب منتخب الرأس الأخضر.

وأضاف عمرو صلاح عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن":"الحدث الأهم اليوم بخلاف التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية هو تنظيم أمم إفريقيا عام 2024 والمؤهلة إلى أولمبياد باريس في الفترة القادمة".
وتابع: "انتظام مسابقة الدوري لكرة اليد سبب رئيسي في تألق جميع لاعبي منتخب مصر بعدما تحولت البطولة لمصدر تفريخ النجوم لمنتخب مصر في الفترة الحالية".

وكانت مصر قد نظمت بطولة الأمم الإفريقية رقم 25 بصالتي حسن مصطفى وصالة أكتوبر الدولية والتي اختتمت اليوم بلقاء مصر والرأس الأخضر في النهائي.