رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص| لقاءات حصرية مع أسرة حموكشة ابن دار السلام قتيل سوق الساحل

محرر النبأ أثناء
محرر النبأ أثناء الحديث مع زوجة حموكسة ضحية سوق الساحل

«حموكشة طالع على لقمة عيشه، لتوفير ثمن علاج ابنته سجدة المريضة، لكنه مات بطلق ناري في معركة بسوق الساحل لا ناقة له فيها ولا جمل»، بهذه الكلمات بدأت شيماء موسى، زوجة أحمد محمد ابن دار السلام الشهير بحموكشة قتيل الغدر في سوق الساحل بمنطقة أثر النبي بمصر القديمة، حديثها لـ النبأ الوطني، متسائلة: «أين حق زوجي أبو عيالي المقتول غدرا»؟!.

محرر النبأ أثناء الحديث مع زوجة حموكشة

وقالت زوجة حموكشة: زوجي خرج من البيت على أكل عيشه بالتوك توك، فقابله أحد الجيران وطلب منه توصيله إلى سوق الساحل بمنطقة أثر النبي لشراء أعلاف وبمجرد وصوله واستيقافه بالمركبة شاهد شخصين يشهران أسلحة آلية ويطلقون منها أعيرة نارية وأثناء محاولته الاحتماء بعيد عن ضرب النار أصابته طلقة نارية أردته قتيلا في الحال، وتم نقله ألى مستشفى قصر العيني».

وكان بجوار زوجة حموكشة أثناء حديثها طفليها الصغيران، فانهمرت الزوجة بالبكاء بعدما سمعت طفلتها سجدة المريضة وهي بجوارها تردد بكلمات: «أنا عاوزه حق بابا عشان أنا بحبه أوي، ووحشني أوي»، لتستكمل الزوجة حديثها والدموع تسيل على وجنتيها: «أنا عاوزه حق زوجي، كان يجري علي أنا وأولاده، وكان مستتني، ويسعى ليلا نهارا عشان يوفر ثمن علاج طفلته، انا مش بتاجر بدم جوزي أنا مش محتاجة غير حقه بس».

محرر النبأ مع زوجة حموكشة وأطفالها

والتقطت أطراف الحديث حماة حموكشه وطالبت بحق زوج ابنتها، وقالت إن حموكشة اتقتل غدرًا أثناء البحث عن أكل عيشه لتوفير نفقات أسرته، وقده القدر إلى سوق الساحل لتوصيل أحد الجيران بعدما طلب منه توصيله للسوق لشراء أعلاف ففوجئ بقيام أشخاص بإطلاق أعيرة نارية فخرج على الفور من مركبته في محاولة منه للاحتماء بعيد عن ضرب النار لكن عقب نزوله من التوك توك اصابه طلق ناري بالظهر أرداه قتيلا.

وتكمل: «حموكشة مات غدر، ومالهوش ذنب في الخناقة دي ولا المشكلة دي أصلا كان في السوق بالصدفة وقت اللي حصل، حق فين، عند مين، فين الأمن فين الحكومة، أزي الأمن يسيب ناس ماشية في الشارع بأسلحة آلية بالشكل ده، فين الأمن، حموكشة مات لكن ترك  طفلين، ولد وبنت الخيرة مريضة بالكلى، ذنبه ايه يتقتل وذنب أطفاله ايه تتيتم ومراته تترمل».

زوجة حموكشة ووالددتها أثناء الحديث مع محرر النبأ

ويقول محمد إبراهيم نجل خالة حموكشة إن نبأ مقتل ابن خالته وصله في توقيت ظهر يوم الحادث، وتوجه على الفور إلى مستشفى قصر العيني، وسأل: «أيه اللي حصل؟َ! فأبلغوه إن حموكشة كان يوصل زبون للسوق وعقب وصوله فوجئ بشخصين ملثمين يطلقان أعيرة نارية من أسلحة آلية كانت بحوزته بشكل عشوائي في السوق، وأصابت حموكشة طلقة أودت بحياته في الحال»، مطالبًا النائب العام بفتح تحقيق موسع لكشف ملابسات القضية والتوصل للمتهمين ومن ورائهم، وضبطهم، وأنه لا يحتاج إلا حق حموكشة وأطفاله الأيتام.

زوجة حموكشة وأطفالهما ووالدتها ونجل خالة حموكشة وصديقه 

وحصلت «النبأ الوطني» على الفيديوهات التي رصدتها كاميرات المراقبة وكشفت عن لحظة مقتل حموكشة ابن دار السلام في سوق الساحل بمنطقة آثر النبي بمصر القديمة.

لحظة مقتل حموكشة ابن دار السلام في سوق الساحل

وأظهرت كاميرات المراقبة شخصين حال نزولهم من دراجة بخارية أمام مدخل سوق الساحل بمنطقة آثر النبي، مددجين بـ3 أسلحة نارية عبارة عن بندقيتين آلييتين وفرد، وأشهرا الأسلحة النارية وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية بشكل عشوائي، ما نتج عنه مقتل أحمد محمد الشهير بـ«حموكشة» تصادف وجوده في السوق لحظة الواقعة.

كما أظهرت كاميرات المراقبة قيام المتهمين بالدخول في السوق واقتحموا أحد المحلات بداخلها 3 أشخاص وأطلقوا عيارًا ناريًا استقر في ذراع أحدهم ما أدى لإصابته، وفر المتهمان هاربان بدراجتهما البخارية، وذلك بعدما بثا الرعب في نفوس المواطنين الأمنين، وانتابة الأهالي حالة من الذعر، وتسببا في إزهاق روح شاب، متزوج، ولديه طفلان، كان يعمل على مركبة توك توك، من أجل توفير لقمة العيش الكريمة والحلال لأسرة ومن أجل توفير علاج ابنته المريضه.

محرر النبأ أثناء الحديث مع زوجة حموكسة ضحية سوق الساحل 

يذكر أن النيابة العامة استمعت إلى أقوال المتهمين المضبوطين في واقعة مقتل حموكشة رميًا بالرصاص في مشاجرة مسلحة دارت بين عائلتين في سوق الساحل بمنطقة أثر النبي بدائرة قسم شرطة دار السلام جنوبي القاهرة.

النيابة تحقق في واقعة مقتل حموكشة

كما استمعت النيابة العامة لأقوال شهود العيان وزوجة حموكشة الذي قتل رميًا بالرصاص، حيث قالت زوجة المجني عليه خلال التحقيقات إن زوجها كام يقوم بنقل البضائع فى سوق الساحل بمنطقة أثر النبى، مضيفة أنهما لديهما طفلين (ولد يبلغ من العمر عامين ونصف العام، وبنت 4 سنوات)، وتعانى الأخيرة  من مرض الكلى، وتحتاج لنقل دم كل شهر، وكان زوجها يسعى لتوفير مصروفات المنزل وعلاج ابنته.

وذكرت زوجة حموكشة خلال تحقيقات النيابة العامة بدار السلام الجزئية، أن زوجها كان في حاله، ولا يعتدى على أحد أو  يؤذي أحدا، ولا يتدخل فى أى مشاجرة، وليس لديه أي خلافات مع أحد، ويوم الواقعة تصادف مروره أثناء مشاجرة بين عائلتين، استقرت في جسده طلقة نارية أردته قتيلًا في الحال.

وأمرت النيابة العامة بتشريح جثة حموكشة، لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك، وكشفت التحقيقات أن المجنى عليه كان يعمل باليومية فى نقل البضائع  بمنطقة سوق الساحل في أثر النبي.

وأضافت التحقيقات أن يوم الواقعة  تصادف مرور حموكشة أثناء وجود  مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب «خصومة ثأرية» فىما بينهم بمنطقة أثر النبى، فأصيب خلالها بطلق نارى ما أدى إلى مقتله فى الحال.

وكان سوق الساحل بمنطقة أثر النبي في منطقة مصر القديمة بالقاهرة شهد مقتل شخص رميا بالرصاص خلال اشتباكات مسلحة بين عائلتين، بسبب خصومة ثأرية فيما بينهما، تمت السيطرة عليها وضبط الطرفين.

وكشف شهود عيان لـ«النبأ الوطني» عن أن سوق الساحل بمنطقة أثر النبي بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، شهد مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب «خصومة ثأرية» نتج عنها مقتل أحد أبناء دار السلام صاحب تروسيكل تصادف مروره أثناء المشاجرة، بحكم عمله في نقل البضائع من سوق الساحل إلى تجار التجزئة.

مقتل حموكشة في سوق الساحل بدار السلام

وقال شهود العيان إن التجار والمواطنين في شادر البطيخ بسوق الساحل بمنطقة أثر النبي بدائرة قسم شرطة مصر القديمة فوجئوا باشتعال معركة بين عائلتين في السوق بسبب خصومه ثأرية فيما بينهما، وتم خلالها إطلاق وابلا من الرصاص من أسلحة نارية عبارة عن بنادق آلية، وذلك بالتزامن مع توقف شاب يدعى أحمد محمد الشهير بـ«حموكشة» صاحب توك توك كان بصحبة أحد التجار لتحميل بعض البضائع على المركبة الخاص به، وما أن حاول الاحتماء بعيدا عن وابل من الطلقات النارية حتى استقرت إحداها في ظهره أردته قتيلا في الحال.

وتبلغ للمقدم شادي الشاهد رئيس وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسوق الساحل بمنطقة أثر النبي بدائرة القسم، ووجود قتيل.

وانتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة بقيادة رئيس وحدة المباحث، ومعاونوه وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص والتحريات مقتل شاب يدعى «حموكشة»، تصادف مروره خلال مشاجرة بين عائلتين استخدم فيها الأسلحة النارية، وتم إخطار النيابة العامة والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفي القصر العيني.

وتمكنت قوات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، من السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها والأسلحة النارية المستخدمة، وتم تعيين خدمة أمنية لمراقبة منطقة الواقعة تحسبا لتجدد الاشتباكات بين طرفي العائلتين.

ودلت تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، إلى أن الاشتباكات التي نشبت بين العائلتين بسبب خصومة ثأرية بين الطرفين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.